شريط الأخبار

الأونروا : تنفي ما نشر عن إجبارها لطلبتها زيارة نصب تذكاري "للهولوكست"

10:32 - 02 تشرين أول / مارس 2010

الأونروا : تنفي ما نشر عن إجبارها لطلبتها زيارة نصب تذكاري "للهولوكست"

 

من جهتها نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بشدة أن ما نشرته بعض مواقع الانترنت عن أن "الاونروا" أجبرت أطفالاً فلسطينيين على زيارة نصب تذكاري في امستردام للمحرقة اليهودية "الهلوكوست.

 

وقال عدنان أبو حسنه المستشار الإعلامي للاونروا ان القصة مختلقة ولا أساس لها من الصحة موضحا "كان الأجدر بالإخوة الإعلاميين الرجوع إلى الأونروا للتحقق من مثل هذه الإخبار الكاذبة والتي تثير البلبلة وتحرف الاهتمام عن قضايا كبرى يعيشها الفلسطينيون ويحاولون التغلب على صعابها".

وكان موقع إلكتروني أخباري يتبع لحركة حماس نقل عن مسؤولين في الأونروا أنهم  طلبوا من مجموعة من الأطفال الفلسطينيين المتفوقين -كانت قد اختارتهم الوكالة للمشاركة في عدة فعاليات- طلبوا منهم زيارة نصب تذكري لما يسمى "الهلوكوست".

وذكرت المصادر أن الأطفال رفضوا الإستجاية لطلب المسئولين، ما دفع المسؤولين عن الرحلة إلى تهديد المعلمين المرافقين للطلاب بالفصل من أعمالهم إن لم يستطيعوا إقناع الطلاب بتنفيذ الزيارة.

وأضافت المصادر الخاصة أنه تم الطلب من موظفة تدعى "حنه" وهي مسئولة برنامج الدعم النفسي بالسفر خصيصا الى هولندا للضغط على الأطفال والمشرفين لتنفيذ الزيارة للموقع، ولكنها لم تستطع ذلك، ما دفع منظمي البرنامج لإعطاء محاضرة حول ما يسمى "المحرقة".

 

 

 

انشر عبر