خبر اعتقال لبناني اعترف بالمشاركة في اغتيال قائد في حزب الله

الساعة 04:00 م|02 مارس 2010

فلسطين اليوم: وكالات

قال اللواء اشرف ريفي المدير العام لقوى الامن الداخلي اللبناني اليوم الثلاثاء ان لبنانيا تم توقيفه الشهر الماضي بتهمة التعامل مع اسرائيل اعترف بالمشاركة في اغتيال قائد عسكري في حزب الله عام 2004.

 

وقال ريفي لرويترز ان "ميشال عبدو اعترف بمشاركته في اغتيال القيادي في حزب الله غالب عوالي حيث قام باستقبال فرق (جهاز المخابرات الاسرائيلي) الموساد على شاطىء البحر بين منطقتي خلدة والناعمة (جنوبي بيروت) ونقلهم الى مسرح الجريمة ثم اعادهم بعد تنفيذ جريمة الاغتيال."

 

وأضاف ريفي أن عبدو "تم توقيفه قبل ثلاثة اسابيع ونحن كنا نراقبه منذ فترة وهو من العملاء المهمين على هذا الصعيد."

 

وقال مصدر امني ان الشخص المذكور احضر أفرادا من الموساد الى منزله حيث خططوا لعملية اغتيال عوالي وجهزوا المتفجرات اللازمة لذلك.

 

وكان عوالي المسؤول في حزب الله والمكلف بدعم الانتفاضة الفلسطينية قد اغتيل في تموز (يوليو) عام 2004 بتفجير سيارته في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله.

 

واوقف الجيش اللبناني ستة أشخاص آخرين الاسبوع الماضي للاشتباه في ضلوعهم في أنشطة تجسس لحساب إسرائيل.

 

وبدأت عمليات الاعتقال في نيسان (ابريل) 2009 باعتقال ضابط سابق برتبة عميد في إدارة الأمن العام.

 

وقال كبار المسؤولين الأمنيين اللبنانيين ان اعتقال هؤلاء الأفراد وجه ضربة قوية لاسرائيل من خلال تفكيك شبكات تجسس تابعة لها في لبنان وان العديد من المشتبه بهم قاموا بدور رئيسي في تحديد اهداف لحزب الله تعرضت للقصف خلال الحرب التي استمرت 34 يوما. ولم تعلق إسرائيل على انباء الاعتقالات.