شريط الأخبار

معاريف: صراعات داخل حزب الليكود و غضب على نتانياهو

01:23 - 02 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت صحيفة معاريف ان عاصفة صراعات تدور داخل حزب الليكود على ضوء أعلن مركز الحزب عن عقد اجتماع غداً لبحث تأجيل الانتخابات لمؤسسات الحزب الداخلية إلى 18 شهر أخرى.

وأشارت الصحيفة الى أنه في الأيام الأخيرة قام رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو ببذل جهود مضنية لإقناع أكبر عدد من أعضاء مركز الحزب بتأييد اقتراحه القاضي بتأجيل انتخابات مؤسسات الحزب الداخلية.

وحسب التقرير، أن الحديث على ما يبدوا يدور عن موضوع فني ودقيق, بسبب الغضب الكبير الذي يحمله القسم اليميني المتطرف في الحزب على رئيس الحكومة في إعقاب قراره تجميد البناء في المستوطنات, وعلى ذلك من الممكن أن يصوتوا ضد اقتراحه.

من جهتهم ادعى رجال القيادة اليهودية برئاسة "موشيه فيغلين" أن الحديث يدور عن خطوات تخالف دستور الداخلي للحزب, وهم ليسوا لوحدهم فقد انضم إليهم الوزير سلفان شالوم, وجلعاد أوردن, ويولي أدلشتاين, إلى بوتقة معارضة اقتراح نتنياهو بالإضافة إلى عدد أخر من أعضاء الكنيست وهم داني دانون, وتسيبي جوبتولي, وبير ريغب ويريف ليفين.

يشار إلى أن ثلث قائمة الليكود تعارض اقتراح نتنياهو حسبما أوضح مسؤول في الحزب وعلى هذا يزداد الاعتقاد بان نتنياهو من المتوقع أن يخسر في التصويت وهذا الشيء سيتسبب له في إرباك كبير. 

انشر عبر