شريط الأخبار

النائب جمعة لـ فلسطين اليوم: "الكرة الآن في ملعب "حماس"

01:16 - 02 تموز / مارس 2010

 

النائب جمعة لـ"فلسطين اليوم":الكرة الآن في ملعب "حماس"

 

فلسطين اليوم- غزة

أكد النائب عن كتلة فتح البرلمانية أشرف جمعة، أن جميع الفصائل الفلسطينية لديها ملاحظات على الورقة المصري، وقد طالبت حركته حماس بالتوقيع على الورقة على أن تؤخذ الملاحظات بعين الاعتبار عند التنفيذ.

 

وأوضح جمعة في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم"، أن حركته منذ موافقتها على الورقة، وهي تدعو لأخذ الملاحظات وقت التنفيذ، لأنه لن ينجح التنفيذ قبل أخذ التحفظات بعين الاعتبار.

 

ودعا جمعة حركة حماس مجدداً للذهاب للتوقيع على الورقة المصرية، لأن الكرة الآن في ملعبها وحركة فتح ستساعدها في التوقيع على الورقة.

 

وكان ممثل الشخصيات الفلسطينية المستقلة ياسر الوادية أكد، أن الفصائل الفلسطينية أبدت موافقتها على المقترح العربي القاضي بأخذ القاهرة ممثلة باللجنة العربية العليا ملاحظات "كافة" الفصائل على الورقة المصرية للمصالحة وقت التنفيذ على أرض الواقع.

 

وقال الوادية في تصريحات صحفية:"إن حركة فتح وافقت على أخذ القاهرة ملاحظات الفصائل كافة بما فيها حماس على ورقتها للمصالحة وقت التنفيذ بالتوافق الوطني وبإشراف اللجنة العربية العليا بقيادة مصر, في حين أن حركة حماس ما زالت تتدارس القرار في أوساطها القيادية لتقرر الموافقة على المقترح العربي أم لا.

 

وأشار الوادية إلى أن أجواء إيجابية عادت تخيم على ملف المصالحة الفلسطينية, لإنجازه وإنهاء حالة الإنقسام السياسي بين شطري الوطن, مؤكداً أن حركتي فتح وحماس في الضفة الغربية أبديتا موافقة على إتمام المصالحة الوطنية لتوحيد الوطن ومحي صفحة الماضي من الإنقسام السياسي.

 

ولفت إلى أن اللقاءات التي جرت في الضفة الغربية لوفد تجمع الشخصيات المستقلة تم خلالها الإتفاق على ضرورة التحرك من قبل كافة نواب المجلس التشريعي على صعيد كافة الكتل البرلمانية لترتيب البيت الداخلي والضغط بإتجاه إنهاء الإنقسام السياسي وإتمام المصالحة الفلسطينية الداخلية.

 

وجدد الوادية في تصريحه التأكيد على موقف القاهرة وفقاً لما أبلغ فيه تجمع الشخصيات المستقلة على عدم فتح ورقة المصالحة والتعديل عليها, سوى الموافقة على الأخذ بالتعديلات والملاحظات وقت التنفيذ على أرض الواقع.

 

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان أكد أمس الإثنين على موافقة فتحاوية لآلية تنفيذ اتفاق المصالحة بإشراف عربي وفقاً للمقترح العربي حول تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية بإشراف الجامعة العربية.

انشر عبر