شريط الأخبار

المطهر الفعال يقضي علي العدوى القاتلة

12:06 - 02 حزيران / مارس 2010

المطهر الفعال يقضي علي العدوى القاتلة

فلسطين اليوم- وكالات

أكد العلماء أن استخدام مطهر قوي سريع المفعول ضد البكتيريا والفيروسات والفطريات والبريونات -الجزيئات البروتينية المسببة للعدوى- قد يساعد في تقليل انتشار أنواع العدوى القاتلة في المستشفيات.

 

وتمكن الباحثون في معهد روبرت كوخ في برلين، من رفع كفاءة مطهر طبى عملي سريع المفعول لتطهير الأدوات الجراحية أثبت فعاليته في مكافحة مجموعة كبيرة من الجينات المرضية ومنها تلك الجينات المقاومة للمطهرات العادية مثل جرثومة "مايكروبكتريوم " المسببة لمرض السل عند الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة والفيروسات المعوية التي قد تتسبب في الإصابة بشلل الأطفال.

 

ومزج الباحثون المطهر الأصلي بكميات متنوعة من الكحول وقاموا بدراسة قدرته في كل مرة على تخليص الأدوات الجراحية من البكتيريا والفيروسات والفطريات والبريونات، وخلص الباحثون إلى أن المزيج الأصلي المضاف له "بروبانول" بنسبة 20%، مثالي لتطهير الأدوات الجراحية من الفطريات والبريونات.

 

والبريونات هى الجزيئات البروتينية التي تتسبب في إصابة الماشية بمرض جنون البقر وتصيب البشر بمرض "كروتز فيلد" المعروف خطأ باسم مرض "جنون البقر"، وتلك "البريونات" تمثل مشكلة خاصة يتعين علاجها، ذلك أن تلك "البريونات" شديدة المقاومة للمطهرات ويمكن أن تظل "ثابتة" على الأسطح حتى مع استخدام بعض المطهرات التقليدية.

 

 

انشر عبر