شريط الأخبار

التميمي يدعو علماء الدين الإسلامي و المسيحي مواجهة تهويد القدس

11:52 - 02 تموز / مارس 2010

التميمي يدعو علماء الدين الإسلامي و المسيحي مواجهة تهويد القدس

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

دعا قاضي قضاة فلسطين رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات "تيسير التميمي" علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي التحرك على وجه السرعة للحفاظ على هوية المدينة المقدسة ومقدساتها من إجراءات تهويدها.

 

جاءت دعوة سماحته خلال لقائه وفدا من الكنيسة اللوثرية الالمانية البافارية برئاسة القسيس هانز شتراوخ وذلك في مكتبه ببلدة العيزرية بالقدس.

 

و قدم قاضي القضاة شرحا مفصلا عن آخر مخططات وإجراءات التهويد التي تتّخذها سلطات الاحتلال بحقّ المدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

 

وبين التميمي تفاصيل خطة ما يسمى بـ "بلدية القدس" لتهويد حي البستان وهدم اكثر من 90 منزلا لإفراغ الحي من سكانه الأصليين، إضافة إلى مخطط تهويد المدينة المسمى "القدس2020" الذي وضعت لبناته الأساسية عام 2000.

 

و أشار التميمي الى ان حكومة الاحتلال تسعى لتغيير وضع القدس الديني والتاريخي والديموغرافي والجغرافي لتحويلها إلى مدينة دينية يهودية.

 

و اطلع التميمي الوفد الضيف انتهاك إسرائيل الدائم لما دعت إليه الشرائع الإلهية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية من ضمان حرية العبادة للمواطنين ومنع المساس بالمقدسات أو الهيمنة على دور العبادة أو ازدواجية العبادة فيها لأتباع الأديان المختلفة.

انشر عبر