شريط الأخبار

زكارنة: ننتظر مصادقة رئيس الوزراء على مطالب الموظفين

11:03 - 02 تشرين أول / مارس 2010

زكارنة: مصادقة رئيس الوزراء على مطالب الموظفين

فلسطين اليوم: رام الله

قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية انه تم انجاز اتفاق مع الحكومة جاء ذلك في بيان صدر بعد اجتماع مجلس النقابة في رام الله .

 

و بين زكارنة انه جرى اجتماعات على مدار يومين مع الحكومة حتى تم انجاز هذا الاتفاق الذي استند للنظام والقانون و المصلحة العامة.

 

وخلال اللقاءات تم الاتفاق على تكليف مديرية الرواتب في وزارة المالية على عدة نقاط أهمها إقرار زيادة علاوة القدس الممنوحة لجميع موظفي السلطة حملة الهوية المقدسية من 510-1000 شيكل شهرياً بغض النظر عن مكان عملهم.

 

كما تم الاتفاق على تكليف مديرية الرواتب بإخضاع سنوات الخبرة الخارجية للاستنفاذ عند انتقال الموظف من فئة الى فئة اخرى وبالدرجة  والعلاوة  التى توازي او تزيد عن راتبه القديم.

 

وقال زكارنة ان النقابة تنتظر توصيات اللجنة الادارية بخصوص علاوة المخاطرة وصرف العلاوة لمستحقيها من تاريخ اعتماد توصيات اللجنة الادارية في مجلس الوزراء وذلك بكتاب يعتمد من الوزارة المعنية وديوان الموظفين لوزارة المالية بالسرعة الممكنة.

 

كما تم الإيعاز مديرية الرواتب بتطبيق الترقيات اعتباراً من تاريخ الكتاب الصادر من ديوان الموظفين العام وفق القانون.

 

الى جانب ذلك تم التأكيد على لجنة تعديل قانون الخدمة المدنية بضرورة إشراك كافة الوزارات والدوائر الحكومية والنقابات والجهات ذات العلاقة في هذه العملية وتقديم ملاحظات خطية مكتوبة حول القانون الى الامانة العامة لمجلس الوزراء.

 

كما تم الاتفاق على صرف العلاوة الإشرافية لكافة الموظفين في الوزارات والهيئات التي تم اقرار هيكلياتها وتسكين موظفيها على الوظائف الإشرافية المحددة في الهيكلية، وعدم ربط صرف هذه العلاوة بعدد الموظفين التابعين لكل وظيفة إشرافية.

 

واكد زكارنة ان هذه النقاط تم الاتفاق عليها من الجميع وحولت الى رئيس الوزراء لاعتمادها وان مجلس النقابة ينتظر من امين عام مجلس الوزراء إعلامهم بموافقة رئيس الوزراء.

انشر عبر