شريط الأخبار

المطالبة بموقف عربي و دولي جاد تجاه اعتداءات الاحتلال بالقدس

10:47 - 02 تموز / مارس 2010

المطالبة بموقف عربي و دولي جاد تجاه اعتداءات الاحتلال بالقدس

فلسطين اليوم: رام الله

وجهت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، نداءً إلى المجتمع الدولي، وعلى رأسه أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين والأمم المتحدة وكافة منظمات حقوق الإنسان، طالبتها باتخاذ موقف جاد وعاجل، تجاه الممارسات والإجراءات الإسرائيلية في القدس المحتلة.

 

و قالت الدائرة في ندائها الصادر اليوم" ان انتهاكات الاحتلال والجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني، وردود الأفعال العربية والدولية، تدلل على خطورة ما آلت إليه الأوضاع في القدس المحتلة".

 

و اعتبرت المنظمة ان ما يجري يتطلب ما يتطلب تدخلا دوليا عاجلا من الأمم المتحدة ومجلس الأمن واتخاذ قرارات رادعة  عقابية تُلزم إسرائيل ، قوة الاحتلال ، بوقف  إجراءاتها في القدس المحتلة".

 

وأضافت الدائرة  في ندائها "أن بيانات الشجب والاستنكار العربية والإسلامية، لم تعد كافية، فخطورة الوضع تتطلب تحركا عربيا وإسلاميا سريعا لعقد قمة عربية طارئة، وقمة إسلامية سريعة، تفرض على المجتمع الدولي موقفا ملزما لإسرائيل التي تتحدى الإرادة الدولية، بقرارات وإجراءات الضم الأخيرة للمقدسات والأماكن التراثية الفلسطينية".

 

وأشارت الدائرة في ندائها، إلى قرار ضم الأماكن الدينية والتراثية الفلسطينية، للتراث "الوطني اليهودي"، الذي أعلنته حكومة الاحتلال".

 

وقالت:" انه يقع على عاتق أوروبا وأمريكا ، ومنظمات حقوق الإنسان فيها التي تتغنى بحرية الفرد والحريات الدينية، مسؤولية كبيرة في التصدي لهذه الإجراءات المنافية لكافة القوانين والشرائع الدولية والدينية، وهذا الأمر لا يتأتى إلا عبر تحرك عربي – إسلامي فاعل".

انشر عبر