شريط الأخبار

المخابرات الألمانية: وسيطنا أرهق من اجل شاليط والموساد يزور جوازاتنا‏

08:45 - 02 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة ( دير شبيغل) الألمانية بأن رئيس وكالة المخابرات الألمانية والتي يطلق عليها  BND  قال في جلسة مغلقة بأنه لا يري أملا للتوصل لصفقة تبادل الأسرى يتم بموجبها الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط.

 

ونقل التلفزيون الإسرائيلي انه وفقا لتقرير الصحيفة فان مسؤول في حماس اتهم نتنياهو بإفشال صفقة تبادل الأسرى قبل تنفيذها بلحظة .

 

وحسب المسؤول في حماس "كل شيء كان جاهزاً للتوقيع ,وقال بأنه توجه لدمشق لإقناع خالد مشعل للموافقة علي حل وسط بعد أن أبلغه الوسيط الألماني بأن نتنياهو قد وافق علي الصفقة وحسب الصحيفة فان صفقة تبادل الأسرى حاليا في جمود تام.

ووفقا للصحيفة فان وكالة المخابرات الألمانية  BND اتهمت قبل أيام الموساد الإسرائيلي بأنه هو من قام باغتيال محمود المبحوح في دبي .

 

وقال التقرير بأن اتهام ألمانيا للموساد قيل لأعضاء في البرلمان الألماني حيث تم إبلاغهم بأن أجهزة التحقيق الألمانية أجرت تحقيق شامل حول استخدام جواز سفر ألماني من قبل المواطن ( ميخائل بودنهايمر) حيث تم الكشف عن أسماء مسافرين في رحلالت جوية خرجت من مطار فرانكفورد وصور فيديو التقطت من داخل مطار فرانكفورد من اجل تشخيص الشخص الذي استخدم هوية بودنهايمر.

 

 وقالت مصادر ألمانية للصحيفة ان إسرائيل استخدمت جواز سفر ألماني في حين أن الوسيط الألماني يتوجه من حين لآخر من ألمانيا لإسرائيل دون أن يبلغ بشئ.

انشر عبر