شريط الأخبار

اشكنازي يقيل ضابط كبير في جيشه

08:39 - 01 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي  أشكنازي إقالة ضابط كبير على خلفية قيامه بأعمال مشينة بعد يوم واحد فقط من الإعلان عن إقالة العميد موشيه "تشيكو" تامير من الجيش الإسرائيلي.

 

وذكرت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية اليوم "أن العقيد "يسرائيل دانئيل" والذي تولى منصب نائب تشكيلة ايلات سابقاً أنهى مهامه من الجيش بعد اقترافه سلسة أعمال وصفت بالمشينة تكشفت عبر تصرفاته العام الماضي.

 

وتابعت الصحيفة أنه وعلى اثر ذلك قرر رئيس الأركان من خلال الخطوات القضائية التي وجهت إليه, إنهاء أعمال العقيد دانئيل من الجيش بعد الانتهاء من الإجراءات القضائية التي ستأخذ بحقه.

وفي ذات السياق أوضحت عناصر في الجيش أن العقيد دانئيل متهم بإعطاء سيارته العسكرية ومعدات عسكرية أخرى لمدنيين وقد ثبت ذلك من خلال تحقيقات الشرطة العسكرية معه. وقد كشفت التحقيقات قيامه بإعمال مشينة أخرى لم يتم ذكرها سحب على أثرها سلاحه الشخصي لفترة وجيزة.

 

كما أكدت الصحيفة أن العميد طرد من الجيش في الصيف الأخير وقرر تقديمه للمحاكمة, مشيرة أن دانئيل يخضع في هذه الأيام للتحقيق من قبل رئيس هيئة قسم القوى البشرية العميد "أورنا بربيباي" والذي اصدر الحكم عليه بالسجن الغير فعلي, واكتفى بمعاقبته بإجراءات تأديبية ودفع غرامة مالية تقدر بـ 1000 شيكل.

 

انشر عبر