شريط الأخبار

عباس يصل شرم الشيخ للالتقاء بالرئيس المصري مبارك

08:25 - 01 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم: غزة

وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بعد ظهر اليوم، مدينة شرم الشيخ، في مستهل زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية، تستمر لمدة يومين، يلتقي خلالها الرئيس المصري محمد حسني مبارك.

 

وكان في استقباله على أرض مطار شرم الشيخ الدولي محافظ جنوب سيناء الوزير اللواء محمد شوشة، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية د.بركات الفرا، وعدد آخر من المسؤولين المدنيين والعسكريين المصريين، وكادر سفارة فلسطين لدى القاهرة.

 

ويرافق الرئيس في هذه الزيارة، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الدكتور صائب عريقات، ورئيس كتلة فتح البرلمانية وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.

 

ومن المقرر أن يشارك أبو مازن مساء غد 'الثلاثاء'، وعقب انتهاء جلسة المباحثات مع نظيره المصري، في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية (لجنة المتابعة)، والتي ستدرس الأفكار الأميركية الخاصة بالمفاوضات وعملية السلام.

 

كما سيستمع وزراء خارجية الدول العربية الأعضاء في اللجنة إلى شرح من السيد الرئيس حول آخر الاتصالات السياسية، وطبيعة الأفكار والردود الأميركية على الاستفسارات التي تقدمت بها السلطة الوطنية بشأن عملية السلام والاستيطان ومرجعية المفاوضات.

انشر عبر