شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي برفح يكرم حافظات للقرآن

10:41 - 01 حزيران / مارس 2010

الجهاد الإسلامي برفح يكرم حافظات للقرآن

فلسطين اليوم- رفح

أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على أهمية دور التربية القرآنية الصحيحة في بناء جيل قرآني قادر على مواجهة التحديات التي تعصف بالأمة الإسلامية.

 

جاء ذلك خلال حفل تكريم لـ"125" طالبةً من حفظة أجزاء من القرآن الكريم نظمته اللجنة الدعوية التابعة لحركة الجهاد الإسلامي_ جمعية اقرأ الخيرية_ بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، بحضور عدد من قادة العمل التنظيمي, ولفيف من الحافظات وعوائلهن.

 

وقال الشيخ عزام:"ما أحوجنا إلى التمسك بالقرآن الكريم وبهدى المصطفى صلى الله عليه وسلم, ونحن في هذه اللحظات العصيبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني من استهداف لمقدساته , وتهويد لقدسيته ومسجده الأقصى".

 

وأعرب القيادي عزام عن شكره للطالبات والداعيات وحثهن على مواصلة الطريق والسير على خطى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، مشيراً إلى مدى اهتمام المؤسس الشهيد د. فتحي الشقاقي بالقران الكريم وبضرورة فهمه وتعلمه " فهو سلاح المؤمن الصادق وهو مفتاح الفلاح في الدنيا والآخرة".

 

من جهته، استعرض الشيخ أيمن حماد مسئول اللجنة الدعوية برفح، أهم الانجازات التي قامت بها اللجنة الدعوية التابعة لجمعية اقرأ الخيرية خلال الأعوام المنصرمة من تخريج " دورات لحفظ القرآن الكريم ودورات في العلوم الشرعية وعلوم الحديث والسنة

 

أما الطالبة أماني القططي، فقدمت شكرها في كلمة باسم الطالبات للحضور الكريم، مثنيةً على محفظاتها والجنة الدعوية وجمعية اقرأ لما يبذلوه من خدمة .

 

يشار، إلى أنه تخلل الحفل مجموعة من الأنشطة الدينية والأناشيد الهادفة قدمتها الطالبات، وفي ختامه وزعت اللجنة المنظمة الهدايا التشجيعية وشهادات التقدير على الطلبة المشاركين والقائمين على برامج التحفيظ.

انشر عبر