شريط الأخبار

اليوم:تعليق الدوام في كافة الجامعات الفلسطينية

08:25 - 01 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-الخليل

أعلن مجلس اتحاد النقابات في الجامعات الفلسطينية، اليوم الاثنين عن تعليق الدوام في كافة الجامعات ، وذلك احتجاجا على عدم تلبية مطالب العاملين واستنكارا لما وصفه بسياسة "التسويف والمماطلة " من قبل مجلس التعليم العالي.

 

وقال د. امجد برهم، رئيس مجلس الاتحاد" ان هذه الاجراءات التصعيدية جاءت نظرا لتجاهل مطالب العاملين العادلة من قبل مجلس التعليم العالي"، مضيفاً " اننا سنستمر في اجراءاتنا التصعيدية حتى يتم الموافقة على هذه المطالب".

 

وتابع برهم "لسنا من هواة تعطيل المسيرة الاكاديمية للجامعات ولكننا اضطررنا الى ذلك بسبب سياسة التسويف والمماطلة التي انتهجتها وزارة التربية والتعليم العالي ومجلس التعليم العالي".

 

وأضاف " ان اوضاع العاملين صعبة، لقد تقدمنا بمطالبنا الى مجلس التعليم العالي واجتمعنا مع المجلس ومع وزيرة التربية والتعليم العالي ولكن دون جدوى".

 

وناشد برهم رئيس السلطة محمود عباس ورئيس  الوزراء بحكومة رام الله د. سلام فياض للتدخل لصالح العاملين في الجامعات الفلسطينية.

 

وطالب رئيس مجلس اتحاد نقابات الجامعات، بدفع علاوة غلاء المعيشة والتي كانت مستحقة من 1/9/2009 بناء على الاتفاقية الموقعة ما بين مجلس الاتحاد ومجلس التعليم العالي برعاية ممثلي الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي، والالتزام بالاتفاقية المتعلقة بضريبة الدخل للعاملين في الجامعات الفلسطينية والمعمول بها منذ تاريخ 1/1/1995 وتم التأكيد عليها بقرار من الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات عام 2004، والتي تم المصادقة عليها من قبل مجلس التعليم العالي في جلسته (16) بتاريخ 8/7/2004، اضافة الى الاسراع في تنفيذ قرار مجلس الوزراء بضم العاملين في الجامعات الفلسطينية الى قانون التقاعد العام.

انشر عبر