خبر دير شبيجل: « الموساد » اغتال رئيس لجنة الطاقة النووية السورية عام 2008م

الساعة 05:04 ص|01 مارس 2010

فلسطين اليوم : بيت لحم

كشفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية اليوم الاثنين، أن جهاز "الموساد" الإسرائيلي كان وراء اغتيال رئيس اللجنة النووية السورية العميد محمد سليمان في 2008.

وأوضحت الصحيفة أن الحادث كان في العام التالي لتدمير الطيران الحربى الإسرائيلي ما يردد مسئولون إسرائيليون أنها منشأة نووية سرية سورية.

وأضافت " في عام 2008 أطلق قناص من على سطح يخت في مياه البحر المتوسط رصاصة من بندقية كاتمة للصوت على رئيس اللجنة النووية السورية بينما كان على الشاطئ فأرداه قتيلا ".

وتابعت ضمن تقرير عن كيفية تدمير إسرائيل قبل نحو عامين لمنشأة (الكبر) فى سوريا ، جاء فيه أن ""الموساد" تمكن عام 2006 من سرقة معلومات من شخصية سورية رفيعة المستوى يحتوى على مئات المستندات والصور المتعلقة بالمنشأة ، وفي العام التالى نجحت عناصر من القوات الإسرائيلية الخاصة في التوغل داخل دمشق والحصول على عينات من التربة ثم تمكنت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي عام 2007 من شل قدرة محطة رادار سورية وقصف المنشأة وتدميرها كليا ، وفي 2008 ، اغتال "الموساد" العميد محمد سليمان"، على حد ادعائها.

جدير بالذكر أن دمشق كانت قد أعلنت في أغسطس/آب 2008 عن اغتيال العميد محمد سليمان (49 عاماً) بينما كان في منتجع سياحي بمدينة طرطوس على البحر المتوسط ، هذا فيما أشارت مصادر سورية إلى أن سليمان كان موضع ثقة الرئيس السوري بشار الأسد .