شريط الأخبار

خلال مسيرة للجهاد الإسلامي .. الدكتور "الهندي" يدعو لانتفاضة ثالثة لتحرير المقدسات

06:41 - 28 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم : غزة

شارك الآلاف من كوادر وعناصر حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بالمسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع مدينة غزة، مساء اليوم الأحد، تنديداً باقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مراسل "فلسطين اليوم" في غزة، أن الآلاف من أبناء شعبنا – يتقدمهم لفيفٌ من قادة الجهاد الإسلامي- شاركوا في المسيرة التي دعت إليها الحركة اليوم الأحد، رغم الأمطار التي كانت تهطل بغزارة.

وأوضح أن الجماهير أتت من كافة مساجد مدينة غزة عقب تأدية صلاة المغرب إلى ميدان فلسطين حيث كانت نقطة انطلاقة الحشود الجماهيرية، لافتاً النظر إلى أن المشاركين فيها رددوا شعارات داعية أذراع المقاومة للرد على سياسات الاحتلال ومخططاته العدوانية بحق المقدسات.

وتحدَّث باسم الحركة في نهاية المسيرة الحاشدة التي توقفت قبالة برج الشوا و حصري وسط شارع الوحدة بمدينة غزة، الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الذي شدد فيها على أن إسرائيل لن تستطيع بشتى الأساليب والوسائل التي تتبعها أن تغيِّر التاريخ والجغرافيا الفلسطينية.

وقال د. الهندي في إطار تعقيبه على خطوات حكومة الاحتلال الأخيرة بحق مقدساتنا الإسلامية:" إننا نتحدى خطواتكم ونؤكد لكم أنها لن ترهب شعبنا ومقاومته، رغم القوة الجارحة التي تتمتعون بها".

ودعا عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي زعماء الأمة وقادة فكرها أن ينهضوا لنصرة الأقصى والذود عنه، قائلاً:" نريد سماع موقفكم يا زعماء الأمة ومفكريها إزاء ما يجري بحق مقدساتنا، فماذا تنتظرون؟!".

كما ووجَّه د.الهندي دعوةً إلى جماهير الشعب الفلسطيني بالضفة المحتلة أن يهبوا في انتفاضةٍ ثالثة لتدارك الأخطار المحدقة بالمقدسات والثوابت الفلسطينية التاريخي، مشيداً في الوقت ذاته بصمود المقدسيين في وجه ما يحاك بحق مقدساتهم.

ووجَّه د. الهندي أيضاً دعوةً ثالثةً لطرفي النزاع الفلسطيني، قائلاً:" وللإخوة في حركتي "حماس" و "فتح" أقول إن كل الخلافات هوامش أمام التغول على المقدسات"، حاثاً إياهما وباقي قوى وفصائل شعبنا أن يسجلوا موقفاً من أجل التاريخ في إزاء ما يجري.

وفي نهاية حديثه طالب عضو مكتب "الجهاد الإسلامي" السياسي، السلطة الفلسطينية بألا تقبل بمفاوضات مباشرة أو غير مباشرة. 

انشر عبر