شريط الأخبار

تايمز: شكرا لعدم تأهل مصر للمونديال وأبو تريكة جاهز للإنجليز

04:50 - 28 آب / فبراير 2010

 

 

لندن/ على كابيلو أن يقول: "شكرا يا مصر لعدم التأهل إلى كأس العالم", هذا ما قاله الكاتب ايان هوكي في صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية, في محاولة منه للتعبير عن مدى قوة المنتخب المصري المتربع فوق عرش القارة الافريقية في الخمس سنوات الماضية.

 

وذكرت الصحيفة أن المنتخب الانجليزي يجب ان يكون ممتنا لعدم تأهل مصر الى كأس العالم ووقوعها مع المنتخب الانجليزي بدلا من منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة, وهو المنتخب الذي حصل على آخر ثلاث بطولات افريقية ويحتل المركز العاشر عالميا, على بعد مركز واحد من منتخب الأسود الثلاثة.

 

وأشادت الصحيفة بأسلوب لعب ابطال افريقيا الممتع جداً, والقوي, والانسجام الكبير بين اللاعبين, وامتلاكهم لنجوم على مستوى عالمي أمثال زيدان, وأبو تريكة, وعمرو زكي, وغيرهم من النجوم, ومدرب كبير هو حسن شحاتة.

 

وفي نفس الصحيفة أكد محمد زيدان أن المنتخب المصري كان الأجدر بالتأهل للمونديال, وأثبت ذلك بعد الفوز برباعية نظيفة على محاربي الصحراء في قبل نهائي بطولة افريقيا.

 

وأضاف زيدان :"أن المنتخب الجزائري كان محظوظا بالتسجيل أولا في موقعة أم درمان الشهيرة, لأنه يجيد قتل المباراة كما فعل في أمامنا في التصفيات وامام كوت ديفوار في كأس افريقيا".

 

شحاتة: لا مكان لتيري وكول في فريق أدربه

 

قبل المباراة الودية التي تجمع المنتخبين الانجليزي والمصري في ملعب ويمبلي الشهير، أجرى المدرب المصري حسن شحاتة المعروف بصرامته مقابلة مع صحيفة "الديلي ميرور" الانجليزية قال فيها: "لو كان الخيار بيدي لأبعدت تيري وكول عن المنتخب، لدينا في مصر تقاليد مختلفة، ونادرا ما تحدث مثل هذه الامور، ولكن في حال حدثت فلن تمر بسلام، ليس بالنسبة لي فقط، بل للمجتمع ككل".

 

وأضاف: "كلا اللاعبين تيري وكول سيتم استبعادهما فورا، مهما كانا حتى لو كانا من أعمدة المنتخب، هذا لن يحدث في المنتخب المصري أبدا، نحن نقدس العلاقات والترابط الأسري".

 

واختتم المعلم مقابلته بقوله: "المنتخب الانجليزي منتخب عظيم جدا، لا شك بانه ضمن افضل خمسة منتخبات في العالم، ويمتلك في صفوفه صفوة من خيرة اللاعبين المهاريين، كما ان مدربه الايطالي فابيو كابيلو احد افضل المدربين في العالم، إنجلترا تستطيع الفوز بكأس العالم، واعتقد ان الوقت قد حان لإثبات ذلك".

 

شحاتة: أبو تريكة جاهز لمواجهة الانجليز

 

انتقد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم التكهنات التي خرجت لتؤكد أن ضم محمد أبو تريكة لقائمة الفراعنة استعدادا للمباراة الودية الدولية أمام إنجلترا، جاء بسبب الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها نجم فريق النادي الأهلي.

 

وأعلن حسن شحاتة عن قائمة تضم 25 لاعبا استعادا لمواجهة إنجلترا الأربعاء القادم على استاد ويمبلي، وضمت القائمة أبو تريكة الذي غاب عن قائمة الفراعنة خلال فوز الفريق بلقب كأس الأمم الأفريقية بأنجولا الشهر الماضي، وشارك أبو تريكة (31 عاما) لدقائق معدودة خلال تعادل الأهلي مع طلائع الجيش 2/2، وهي المباراة التي جعلت الكثيرون يعتقدوا بأنه ليس جاهزا بعد للعودة إلى صفوف المنتخب الوطني.

 

وفي مقابلة مع الإذاعة المحلية قال شحاتة "أبو تريكة جاهز حاليا، وعن أسباب ضمه لقائمة الفراعنة، أكد شحاتة أنه لا يجامل أي لاعب..إنه لاعب محوري في صفوف الفريق منذ زمن بعيد".

 

وأكد "في البداية لم يرغب (أبو تريكة) في الانضمام لقائمة الفريق، خوفا من مشاركته على حساب لاعب أخر، ولكن الأمر لا يجري بهذه الصورة".

 

ودافع شحاتة عن قرار ضم عمرو زكي مهاجم الزمالك المعار إلى هال سيتي الإنجليزي، والذي عاد لتوه بعد تعافيه من إصابة حرمته من المشاركة في كأس أفريقيا، وأوضح "لقد استدعينا عمرو زكي أيضا نتيجة لنقص البدائل المتاحة أمامنا، لا يمكننا مواجهة إنجلترا بقائمة مستنزفة".

 

انشر عبر