شريط الأخبار

أبو حلبية يدعو العرب والمسلمون للتحرك العاجل لنصرة الأقصى

03:11 - 28 كانون أول / فبراير 2010


فلسطين اليوم: غزة

دعا الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية للتحرك العاجل للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لهجمة صهيونيا شرسة تتمثل في الاقتحامات اليومية له من قبل المستوطنين اليهود وقوات الاحتلال والجماعات المسيحية المتصهينة وفي شبكة الحفريات والأنفاق التي تقوم بها سلطات الاحتلال بهدف تقويض أساسات المسجد الأقصى من أجل انهياره ليتسنى لدولة الاحتلال بناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.

 

ولفت أبو حلبية إلى أن اقتحام المستوطنين اليهود اليوم للمسجد الأقصى المبارك من أجل إقامة الصلوات التلمودية في رحابه يدل على حجم العجز العربي والإسلامي، هذا العجز المتمثل بالصمت على كل محاولات التهويد والاعتداءات على القدس    ومقدساتها شجع المستوطنين اليهود وسلطات الاحتلال بالتمادي  يوماً بعد يوم فيه الاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية وفى مقدمتها المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لعمليات التهويد والاعتداء بشكل مستمر.

 

وحيا أبو حلبية المعتكفون المسلمين الذين تواجدوا في المسجد الأقصى المبارك منذ الليل من أجل الدفاع عنه من المستوطنين اليهود وشرطة الاحتلال التي حاولت إخراجهم وقامت بالاعتداء عليهم فأصابت واعتقلت العديد منهم، ودعا العرب والمسلمين في أرجاء المعمورة للخروج إلى الشوارع للتظاهر ضد العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى  المبارك.

 

كما ناشد الفلسطينيين في القدس وداخل الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948 للتواجد الدائم في المسجد الأقصى وأداء صلواتهم اليومية فيه ما استطاعوا. يذكر أن سلطات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى المبارك وحاولت إخراج المعتكفين في المسجد الأقصى الذين تواجدوا منذ الليل فيه لمنع المستوطنين اليهود من إقامة طقوسهم التلمودية بمناسبة إحتقالهم بما يسمي بعيد " البوريم" (عيد المساخر).

انشر عبر