شريط الأخبار

بالصور: انضمام أول مدمرة إيرانية للأسطول البحري الإيراني

12:39 - 28 حزيران / فبراير 2010

بالصور: انضمام أول مدمرة إيرانية للأسطول البحري الإيراني

فلسطين اليوم- غزة

التحقت "مدمرة جماران" ، اول مدمرة صممتها وصنعتها أيدي متخصصي القوة البحرية في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية والنخب والعلماء الإيرانيين الأكفاء ، التحقت في مراسم خاصة وبأمر من القائد العام للقوات المسلحة القائد علي الخامنئي رسمياَ بالأسطول البحري للجيش لتنضم بذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جمع البلدان القليلة التي تتمتع بإمكانية تصميم وصناعة وتزويد الطرادات والمدمرات المعقدة والمجهزة.

وتفقد القائد العام للقوات المسلحة في هذه المراسم الأقسام المختلفة لمدمرة جماران وتعرف عن كثب على خصائص هذا الانجاز الوطني العظيم.

وبإمكان مدمرة جماران ونظرا للإمكانات التي تتمتع بها الدخول في أية مواجهة على السطح أو تحت الماء أو في الجو وخوض الحرب الالكترونية في آن واحد إضافة إلى قدرتها على حمل الطائرات المروحية.

وأعرب القائد الخامنئي خلال تفقده للمدمرة عن تقديره للكوادر الشابة والنشطة في القوة البحرية مؤكدا : ان مفتاح اقتدار وتقدم البلاد هو تسليم الأعمال إلى الشباب المؤمنين والقلوب المفعمة بالأمل والدوافع الحماسية.

من جانبهم قدم قادة القوة البحرية التوضيحات اللازمة خلال تفقد قائد الثورة الإسلامية للمدمرة.

وأشار الخامنئي إلى الادعاءات الأمريكية الكاذبة وبعض البلدان الغربية الأخرى في خصوص الإجراءات الإيرانية ضد دول الجوار وأضاف : إن جيراننا أيضا يعلمون بان هذه المزاعم كاذبة وان أمريكا والكيان الصهيوني يحاولان بث الخلافات وحرف أنظار الأمة الإسلامية عن الخطر الحقيقي الذي يهدد العالم الإسلامي يعني أمريكا والكيان الصهيوني .

وفي معرض تبيينه لموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية حيال الخليج الفارسي قال قائد الثورة الإسلامية : إن دول المنطقة هم أشقاؤنا وجيراننا ونحن نعتقد بان إدارة منطقة الخليج الفارسي ككل عبر التحلي بالسياسات العقلانية يصب في مصلحة كافة شعوب ودول المنطقة .

ورأى سماحته أن تواجد الأجانب يضر بأمن المنطقة وأضاف : إن سياسة التفريق والمؤامرة هي السياسة التي يتبعها الأجانب دائما ولكننا نأمل بان يتم إحباط جميع هذه المخططات عبر تحلي جميع الدول بالوعي واليقظة كما تم إحباط الكثير من المؤامرات والمخططات في السابق .

 

 

 

انشر عبر