شريط الأخبار

نادي الأسير ينادي بإطلاق سراح الأسير العاصي المصاب بالسرطان

10:26 - 28 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-رام الله

أطلق قدورة فارس رئيس نادي الأسير، اليوم، نداء إلى كافة المؤسسات الحقوقية والطبية الدولية والمحلية للعمل بشكل فوري من اجل إطلاق سراح الأسير طارق العاصي من سجون الاحتلال بعد إصابته بالسرطان ومعاناته من وضع صحي صعب للغاية.

وأشار نادي الأسير، إلى أن إدارة سجن جلبوع أخبرت الأسير العاصي المحكوم بالسجن لمدة 20 عاما، بأنه بناء على الفحوصات التي تمت له مؤخرا يعاني من مرض السرطان، وأن إدارة السجن لا تستطيع تقديم أي مساعدة له.

وبين قدروة، أن حالات الإصابة بالأمراض الخبيثة في سجون الاحتلال آخذة بالتزايد في الفترة الأخيرة نتيجة، لاستخدام مصلحة السجون أدوية وعقاقير على الأسرى، ونتيجة لغياب الرقابة والضغط على حكومة الاحتلال، التي لا تعبأ بالأسرى أو بحياتهم.

وأوضح أن حالات الإصابة في السرطان وصلت إلى سبع إصابات، ناهيك عن وجود حالات مشتبه فيها بالإصابة به، وأن الحالات المرضية في السجون تجاوزت 1700 حالة من اصل 7500 معتقل فلسطيني وعربي في سجون الاحتلال، منذ بداية العام السابق وحتى اللحظة، وفي الفترة الأخيرة أقدمت إدارة مصلحة السجون على إبلاغ بعض الأسرى أن عليهم دفه نصف مستحقات العملية الجراجية.

وطالب فارس سلطات الاحتلال، بالكف عن 'غطرستها وضربها بعرض الحائط المواثيق الدولية التي كفلت للأسرى حقوقهم'، والعمل وبشكل فوري الإفراج عن كافة الأسرى المرضى والقدامى وكبار السن.

انشر عبر