شريط الأخبار

لقاء قمة بين عباس والرئيس المصري الثلاثاء في شرم الشيخ

05:46 - 27 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم: غزة

أعلن سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، د. بركات الفرا، اليوم، عن عقد جلسة مباحثات بين رئيس السلطة محمود عباس والرئيس المصري محمد حسني مبارك، يوم الثلاثاء المقبل، في مدينة شرم الشيخ المصرية.

 

وأوضح الفرا أن هذه الجلسة تأتي استكمالا للمشاورات المستمرة بين فلسطين ومصر، وأن الرئيس محمود عباس معني دائما بالتشاور وتنسيق المواقف مع القيادة المصرية.

 

وأثنى على مستوى التنسيق بين قيادة البلدين الشقيقين، مشيدا في الوقت ذاته بمواقف مصر الداعمة للشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية في مختلف المجالات.

 

وأشار إلى أن هذه الجلسة ستسبق اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية "لجنة المتابعة" والتي ستعقد الثلاثاء المقبل في مقر الجامعة العربية بحضور الرئيس محمود عباس، ووزراء خارجية الدول العربية الأعضاء في لجنة المبادرة، وأمين عام الجامعة العربية عمرو موسى، بغية اتخاذ القرار اللازم بما يخص عملية السلام.

 

وأكد السفير الفرا أن القيادة الفلسطينية والرئيس معني دائما بتنسيق المواقف مع الدول العربية الشقيقة، وبخاصة في الشأن السياسي، وأن سيادته سيطلع وزراء الخارجية المشاركين في اجتماع لجنة المتابعة على نتائج الاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية وعلى الأفكار الأميركية المتعلقة بعملية السلام والمفاوضات.

 

ومن الجدير ذكره أن الرئيس محمود عباس سيصل والوفد المرافق له مدينة شرم الشيخ يوم الاثنين المقبل، ليلتقي الرئيس مبارك صباح اليوم التالي.

انشر عبر