شريط الأخبار

أبو زهري: وثيقة عريقات تعكس إحباط المفاوضين

05:29 - 27 تموز / فبراير 2010

أبو زهري: وثيقة عريقات تعكس إحباط المفاوضين

فلسطين اليوم- غزة

أكد الدكتور سامي أبو زهري الناطق الإعلامي باسم حركة "حماس" أن ما ورد في "وثيقة عريقات" التي نشرتها صحيفة "هاآرتس" العبرية من اعتبار الحركة عقبةً أمام عملية السلام؛ يأتي في إطار التحريض المستمر عليها، وتبرئة الاحتلال.

 

وقال أبو زهري -في تصريحٍ خاصٍ اليوم السبت (27-2) لـ فلسطين اليوم"-: "حديث كبير مفاوضي "فتح" صائب عريقات أن "حماس" تمثل عقبةً أمام السلام هو استمرارٌ لعملية التحريض التي يمارسها هذا الفريق ضد الحركة أمام الأطراف الدولية".

 

وأضاف أن ذلك "محاولة لتبرئة الاحتلال على حساب القوى الوطنية، رغم أن الحقيقة واضحةٌ للجميع؛ بأن الاحتلال غير معنيٍّ بالاعتراف بأيٍّ من حقوق شعبنا الفلسطيني"، مؤكدًا أن كل مشاريع التسوية فشلت بسبب تعنُّت الاحتلال.

 

ورأى أبو زهري أن "وثيقة عريقات" -التي كشفت عنها "صحيفة هاآرتس" العبرية- تعكس حالة الإحباط التي أصابت حركة "فتح" وسلطة رام الله من تعثر مشروع التسوية، مشددًا على أن ذلك أمرٌ طبيعيٌّ؛ "لأن هذا الفريق ربط نفسه بخيار التسوية على حساب الوحدة على المشروع الوطني وخيار المقاومة والوحدة الوطنية".

 

وأكد أن انسداد أفق التسوية يعني أن مستقبل هذا الفريق في حالة تلاشٍ إلا في حالة واحدة؛ هي الاعتراف صراحةً بفشل هذا المشروع والعودة للخيار الوطني.

 

وقال المتحدث باسم "حماس": "رغم الأثمان الكبيرة التي قدَّمتها حركة "فتح" وسلطة رام الله، وتهديد عريقات بوقف التنسيق الأمني كأحد الخيارات فإن هذا يعدُّ اعترافًا إضافيًّا بتورُّط حركة "فتح" في التعاون الأمني مع الاحتلال الصهيوني، وأن هذا التنسيق الأمني مستمر رغم فشل المسار السياسي".

 

انشر عبر