شريط الأخبار

مباحث الوسطى تلقي القبض على "نصاب الجمعيات الخيرية"

02:10 - 27 حزيران / فبراير 2010

مباحث الوسطى تلقي القبض على "نصاب الجمعيات الخيرية"

فلسطين اليوم- غزة

كشف جهاز المباحث التابع لوزارة الداخلية بحكومة غزة وسط قطاع غزة اليوم السبت، عن تمكنه من إلقاء القبض على اخطر نصاب باسم  الجمعيات الخيرية، بالتعاون مع مركز شرطة الزهراء بالمحافظة الوسطى  .

وأوضح الرائد إياد سلمان  مدير المباحث بالمحافظة الوسطى، أن إدارته وبالتعاون مع مركز شرطة الزهراء تمكنوا من إلقاء القبض على أخطر نصاب  احترف ومنذ سنين النصب على الجمعيات الخيرية حيث كان يلقب باسم" نصاب الجمعيات الخيرية ".

بدوره أكد الملازم أول / عرفات أبو جياب أن مباحث  الزهراء تلقت عدة شكاوى بخصوص قيام أحد المجهولين ويحمل اسم "مستعار " بقيامه بشراء مواد غذائية من عدة محلات تجارية وذلك بعد إثبات شخصيته بأنه مدير لأحد الجمعيات الخيرية وبعدها يختفي هذا المحتال عن الأنظار ويتكرر المشهد مع أكثر من محل تجارى ليبلغ ثمن المواد الغذائية التي استولى عليها  أكثر من 25 ألف دولار، مؤكداً أن هذا المحتال احترف النصب والاحتيال باسم الجميعات الخيرية منذ أكثر من عشر سنين .

وأضاف، أن المباحث بدأت بمتابعة القضية وبدأت تجمع بعض الخيوط عن شخصية هذا المحتال إلى أن تمكنت وبعد جهد مضني ومن خلال كمين محكم من إلقاء القبض على هذا المحتال في مدينة الشيخ زايد ومن خلال التحقيق الشفوي أقر بقيامه خلاله شهر فبراير فقط بخمس عشر عملية نصب واحتيال وقد تم ضبط أوراق وأختام مزورة بحوزته .

بدوره ناشد الملازم أول أبو جياب من لديه شكوى بالخصوص المحتال المذكور تقديمها ليتم محاسبته وفق القانون وإرجاع الحق لأصحابه.

 

انشر عبر