شريط الأخبار

حسن شحاتة يستعد لتدريب منتخب غزة

11:16 - 27 حزيران / فبراير 2010

 

حسن شحاتة يستعد لتدريب منتخب غزة

فلسطين اليوم- وكالات

على أعتاب المباراة الودية بين المنتخب المصري ومنتخب انكلترا يستأثر هذه المرة الإعلامي الشهير حسن معوض بلقاء خاص مع الكابتن ذائع الصيت حسن شحاتة المدير الفني حالياً للمنتخب المصري وتعرضه شاشة بي بي سي عربي ضمن برنامجها الأسبوعي "في الصميم"

في هذا اللقاء على BBC يقول شحاتة "إن المنتخب المصري هو الأول بين أمم افريقيا ومباراة المنتخب المصري مع منتخب انكلترا هي فقط ودية رغم ارتباطها بالاجندة الدولية واصطحابه لمحمد ابو تريكة ليس لأثره المعنوي والنفسي على اللاعبين .

وتطرق شحاتة، إلى كلام سابق له حول عدم تشجيعه لفريق الجزائر مصراً أنه نابع عن روح رياضية، وانه لن يتهم أحدا في حالة التسمم الغذائي الذي تعرض له ولم يضبط محضر حوله دلالة على حسن نية المصريين وروحهم الرياضية.

ويفسر، ما تحدثت عنه بعض وسائل الإعلام المصرية قبل وبعد مباراتي 14 و18 نوفمبر (تشرين الثاني) ما كان إلا رد طبيعي على المبالغة في الإعلام الجزائري التي أخرجت بعض الإعلاميين المصريين عن طوعهم .

ورفض شحاتة التعليق على استغلال بعض الساسة في مصر للوضع من أجل كسب التأييد الشعبي متهما حسن معوض أنه يجره إلى مشكلة مع المسؤولين، وأن علاء وجمال مبارك تحدثا كشاهدي عيان ومن أجل تهدئة نفوس الجماهير المصرية المحتقنة.

وفي محور الحديث عن إقحام الدين في الملعب الرياضي دافع شحاتة عن تسمية المنتخب المصري بمنتخب الساجدين بأنه لا يختلف أبداً عن كل اللاعبين الأوروبيين الذين يرسمون إشارة تدينهم قبل وبعد المباراة معلقاً ان الدين لله والوطن للجميع.

كما أصر شحاتة أنه لن يغير موقفه أبداً من عدم دخوله في أي تدريب أو عقد مع أي فريق له علاقة بإسرائيل حتى لو ارتبط ذلك بمبادرة السلام أوجاء بطلب شخصي من الرئيس حسني مبارك. لكنه لن يقول لا لتدريب فريق غزة لأنه سيعبرها من الأراضي المصرية.

انشر عبر