شريط الأخبار

التلمس يرحب برفض اتحاد الصحافيين العرب الاعتراف بنتائج انتخابات النقابة

11:04 - 27 تشرين أول / فبراير 2010

التلمس: اتحاد الصحافيين العرب يرفض الاعتراف بنتائج انتخابات نقابة الصحفيين

فلسطين اليوم- غزة

رحب زكريا التلمس عضو مجلس نقابة الصحفيين اليوم السبت، بقرار اتحاد الصحفيين العرب رفض الاعتراف بنتائج انتخابات نقابة الصحفيين التي جرت مؤخراً برام الله.

 

وأوضح التلمس في تصريحات خاصة لـ" فلسطين اليوم"، أن اتحاد الصحفيين العرب أرسل لجنة تحقيق إلى رام الله حصلت على شهادات مكتوبة وأخرى شفهية، حول ماحدث في هذه الانتخابات، التي أكدت على وجود تجاوزات عدة فيها.

 

وأضاف التلمس، أن المجلس القديم لنقابة الصحفيين هو الذي سيكون شرعياً، لأنه لم يقدم استقالته بعد، مشدداً على ضرورة أن يتم تفعيل هذا المجلس والبحث عن آلية لحل جميع الاشكاليات.

 

أما عن التجاوزات التي حدثت خلال نتائج هذه الانتخابات، فقد كشف التلمس، أن عدداً ممن أعلن عن فوزهم في انتخابات النقابة لم يكونوا أعضاء فيها، كما أن من بينهم مسؤولين سياسيين ليس لهم علاقة بالأمر.

 

يشار، إلى أن التلمس أعلن في وقت سابق أنه سيتوجه ومجموعة من الصحفيين إلى القضاء والمحاكم في مدينة رام الله للطعن في نتيجة الانتخابات التي جرت في نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

 

وأكد التلمس، على أن صحفيين في قطاع غزة والضفة الغربية يعملون هذه الأيام على وضع عريضة وقع عليها العشرات حتى الآن تشكك في انتخابات النقابة وتدعو إلى إعادة دراسة العضوية قبل الدعوة لانتخابات عامة.

 

وأوضح " أن شعوراً بالمرارة يسيطر على قطاع واسع من الصحفيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب التدخل المرفوض لبعض الجهات السياسية في انتخابات النقابة وهو الأمر الذي واجه انتقادات عربية ومحلية.

 

وقال " انه ابلغ من جهات عدة أن تقاريراً وصلت إلى اتحاد الصحفيين العرب وبعض نقابات الصحفيين العرب بشأن ما جرى في انتخابات نقابة الصحفيين حيث ينتظر ان يعلن هؤلاء عن مواقفهم بشأن ما جرى .

 

وتوقع التلمس ان تصدر هذه الجهات مواقف من شأنها الدفع باتجاه إجراء انتخابات نزيهة وقانونية يفخر بها الجميع وتبعد هوى السياسيين عنها.

 

انشر عبر