خبر « بي بي سي »: إغلاق محطات إذاعية لتخفيض الإنفاق

الساعة 07:46 ص|27 فبراير 2010

"بي بي سي": إغلاق محطات إذاعية لتخفيض الإنفاق

فلسطين اليوم- وكالات

كشفت صحيفة التايمز أن هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ستقوم بإغلاق محطتين إذاعيتين وتوقف العمل بنصف مواقعها على شبكة الإنترنت وتخفض بصورة كبيرة الإنفاق على شراء البرامج الأميركية، في إطار مراجعة شاملة ستعلن عنها الشهر المقبل.

 وقالت الصحيفة إن مارك طومسون، مدير عام بي بي سي سيعترف بأن الهيئة، التي تحصل على 3.6 مليار جنيه إسترليني سنوياً من وراء الرسوم المفروضة على أجهزة التلفزيون، أصبحت ضخمة جداً ويتعين تقليصها لإعطاء منافسيها التجاريين مجالاً للعمل.

وأضافت أن طومسون سيعلن أيضاً وفي إطار مراجعة إستراتيجية واسعة النطاق عن إغلاق المحطتين الإذاعيتين موسيقى 6 والشبكة الآسيوية، ووضع سقف للإنفاق على حقوق بث الأحداث الرياضية لا يتجاوز 300 مليون جنيه إسترليني، ويتعهد بإغلاق القناتين الشبابيتين "بي بي سي سويتش" و"بلاست"، ليترك سوق المراهقين المربحة للقناتين الخاصتين "آي تي في" و"القناة الرابعة".

وسيعلن طومسون أيضاً، وبحسب الصحيفة، عن إغلاق نصف مواقع "بي بي سي" على الإنترنت، وتخفيض عدد العاملين فيها بنسبة 25 %، وقطع ميزانيتها البالغة 112 مليون جنيه إسترليني بنسبة 25 %، وتضمين هذه المواقع المزيد من الروابط إلى مقالات الصحف لدفع حركة المرور إلى مواقع الناشرين المنافسين.