شريط الأخبار

وحدة "ناحشون" الصهيونية تقتحم سجن إيشل وتحطم مقتنيات الأسرى

09:45 - 27 تموز / فبراير 2010

وحدة "ناحشون" الصهيونية تقتحم سجن إيشل وتحطم مقتنيات الأسرى

فلسطين اليوم- غزة

نددت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة باعتداءات القوات الخاصة الإسرائيلية " المعروفة بوحدة ناحشون " على الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجن بئر السبع – قسم إيشل .

 

وأوضحت لجنة الأسرى بأنها تلقت رسالة من أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تفيد بأن القوات الخاصة الإسرائيلية قامت باقتحام الغرفتين " 4 ، 14 " التابعتين للقسم رقم 1 والمعتقلين فيهما أسرى الجبهة الشعبية حيث قامت وحدات الناحشون الإرهابية بتحطيم ما بداخل الغرف من أدوات ومعدات بحجة البحث عن أجهزة خليوية بالإضافة لإتلاف المواد الغذائية الخاصة بالأسرى والتي تصلهم بصعوبة في ظل حرمان الإحتلال لهم من أبسط الحقوق الإنسانية . 

 

وأكد عطية البسيوني عضو لجنة الأسرى عن الجبهة الشعبية بأن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين يتعرضون لهجمة عنصرية وفاشية تقودها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية .

 

وطالب البسيوني كافة المنظمات الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بتوفير الحماية الدولية للأسرى وإلزام دولة الإحتلال باحترام حقوق الإنسان .  

 

وقال نشأت الوحيدي عضو لجنة الأسرى عن الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية أنه بات لزاما على الكل الفلسطيني العمل والإسراع في إنجاز المصالحة الفلسطينية استنادا للمصلحة العليا للشعب الفلسطيني لتوفير الدعم الرسمي والشعبي والمؤسساتي اللازم للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .   

 

وأضاف الوحيدي أن لجنة الأسرى بدأت استعداداتها لإحياء يوم الأسير الفلسطيني على طريق إبراز ملف الأسرى إعلاميا وإنسانيا وبالشكل الذي يليق بصمودهم وتضحياتهم الجسام .

 

وأوضح أن هناك لجنة مصغرة انبثقت عن لجنة الأسرى لوضع خطة عمل لفعاليات يوم الأسير الفلسطيني حيث من المتوقع أن يشهد هذا العام قفزة نوعية في التضامن مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

انشر عبر