شريط الأخبار

بعد فشل ميتشل.. الادراة الأمريكية تستعين بالملك الاردني

09:17 - 27 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، أن الأردن سيبدأ بلعب دور الوساطة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية،  لإعادة الطرفين لطاولة المفاوضات بعد ان فشلت كل من مصر وواشنطن بهذا الأمر.

 وحسب المصادر الأردنية، ففي الفترة المقبلة سيبذل الأردن جهودا كبيرة لاستئناف المفاوضات بين الطرفين. وحسب المصادر ففي الأيام الماضية تحدثوا مع مسئولين في السلطة الفلسطينية من اجل البدء بالمفاوضات الغير مباشرة مع إسرائيل. وحسب المصادر فان واشنطن هي من طلبت من الأردن ان تعلب دور الوساطة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

 ووفقا للقناة العاشرة فان الحكومة الأردنية لم تنف من جانبها بأنها تبذل جهودا بهذا الصدد، فقد قال وزير الإعلام الأردني نبيل الشريف بأنه لا يستبعد ان تقوم عمان بلعب دور الوساطة بين الطرفين وان تكون عمان محطة المفاوضات الغير مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

 وقد نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، عن صحيفة حديث الناس الصادرة في مدينة الناصرة وفقا لمصدر دبلوماسي عربي بان المبعوث الأمريكي جورج ميتشل هدد بالاستقالة من منصبة في الاونه الأخيرة في أعقاب فشله في محاولاته المتكررة لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. ووفقا لما ذكره المصدر العربي فان البيت الأبيض رفض استقالة ميتشل، من جانب آخر ذكر مصدر فلسطيني للصحيفة، بان ميتشل أراد الاستقالة بسبب  وقوف مسئولين من وزارة الخارجية الأمريكية لجانب إسرائيل علي حساب السلطة الفلسطينية.

 

انشر عبر