شريط الأخبار

الجامعة العربية: التهديدات الإسرائيلية للبنان تؤكد أنها تعد العدة للحرب

07:15 - 27 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم-المصري اليوم

أكدت الجامعة العربية رفضها أى تهديد إسرائيلى للبنان، مشيرة إلى أنه سيتم التطرق لهذا الملف خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب الذى يعقد أوائل الشهر المقبل.

 

وأعرب السفير هشام يوسف، مدير مكتب الأمين العام للجامعة العربية، عن رفض الجامعة أى تهديدات إسرائيلية لأراض عربية، وذلك فى رده على سؤال حول موقف الجامعة العربية من الدعوة التى وجهتها الأمانة العامة لحركة ١٤ آذار اللبنانية التى طلبت من الجامعة العربية المشاركة فى بحث موضوع الحرب والسلم فى لبنان فى ظل التهديدات الإسرائيلية.

 

وقال يوسف، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «إن موقف الجامعة العربية واضح تجاه أى تهديد للأراضى العربية، نحن نرفض أى تهديد يوجه من إسرائيل إلى الشعب اللبنانى أو السورى، أو الأراضى الفلسطينية فى رام الله وغزة، لأن ذلك مرفوض تماماً».

 

وأضاف: «إن التهديدات الإسرائيلية تؤكد أن إسرائيل تعد العدة للحرب وليس للسلام»، وهو موضوع واضح، سيتم التطرق إليه خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب فى أوائل مارس المقبل، وخلال القمة العربية المقبلة التى تعقد فى نفس الشهر.

 

كانت الأمانة العامة لحركة «١٤ آذار» فى لبنان قد طالبت الجامعة العربية بالمشاركة فى بحث موضوع السلم والحرب فى لبنان فى ظل التهديدات الإسرائيلية، وما أثاره خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله من استعداد المقاومة للدفاع عن لبنان ضد أى اعتداء إسرائيلى

 

وحول أشكال الدعم الذى تقدمه الجامعة للبنان فى هذا الملف قال يوسف: إن عمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية، تشاور مع القيادات اللبنانية خلال الزيارة التى قام بها لبيروت، خلال الأسبوع الماضى، حول العديد من القضايا اللبنانية، مشيراً إلى أن هذه المشاورات لاتزال مستمرة، ومن المقرر أن يزور موسى بيروت مرة أخرى خلال الأسابيع المقبلة.

 

وحول مشاركة لبنان فى القمة العربية المقبلة فى ليبيا أكد يوسف: «لبنان سيشارك فى القمة العربية، ولكن الحديث الآن يدور حول مستوى المشاركة فقط».

 

وحول ما إذا كان هناك جديد فى ملف المصالحة العربية، خاصة مع اقتراب عقد القمة العربية بعد حوالى شهر من الآن، قال يوسف «إن الاتصالات لاتزال مستمرة حتى الآن، ولكن لا يوجد ما يمكن أن نقوله حالياً».

 

  

انشر عبر