شريط الأخبار

"إسرائيل": بان كي مون وفيٌ لإسرائيل وسنواصل الحرب ضد حماس وحزب الله‏

11:01 - 26 تموز / فبراير 2010

"إسرائيل": بان كي مون وفيٌ لإسرائيل وسنواصل الحرب ضد حماس وحزب الله‏

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

ذكرت مصادر إسرائيلية بأن تأجيل البث في نتائج قرار غولدستون لخمسة أشهر يعتبر ضربة  قوية للدول العربية في الأمم المتحدة والتي كانت تريد أن تسمع قرارا فوريا ضد إسرائيل وفرض عقوبات ضد إسرائيل .

وحسب مصدر إسرائيلي فان بان كي مون يبقي صديقا وفيا لإسرائيل من جانب آخر قالت مندوبة إسرائيل في الأمم المتحدة في أعقاب القرار " إن إسرائيل ستواصل العمل العسكري وبقوة ضد  حماس وحزب الله وضد كل إرهابي أينما يكون.. فإسرائيل أبدا لن تتخلي عن واجبها للدفاع عن نفسها وعن مواطنيها.

والجدير بالذكر فقد  قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة الليلة الجمعة الطلب من الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون الدعوة خلال خمسة شهور للنظر في تقرير جولدستون ، وذلك بعد الانتهاء من التحقيقات الداخلية التي تقوم بها اسرائيل والسلطة الوطنية بما جاء في التقرير عن حرب غزة .

وبحسب موقع " يديعوت احرنوت " فان اجتماع الجمعية العمومية ناقش الطلب المقدم من المجموعة العربية ، والتي طالبت بالنظر في تقرير جولدستون بعد خمسة شهور ، ومنح مهلة إضافية لإسرائيل والسلطة الوطنية لاستكمال التحقيق الداخلي في الأحداث التي ذكرها تقرير جولدستون .

وأشار الموقع إلى ان 98 دولة صوتت إلى صالح القرار ، في حين عارضته 7 دول فقط وامتنعت 31 دولة عن التصويت .

 

وأضاف الموقع إن ممثل اسرائيل في الامم المتحدة جابريلا سيلو تساءلت عن إمكانية قيام السلطة الفلسطينية بالتحقيق في قطاع غزة ، ذلك انه لا يوجد لها أي سلطة على القطاع بعد استلام حركة حماس السلطة في غزة، وتساءلت هل يمكن ان يكون هناك ثقة في التحقيق الذي تقوم به حركة حماس هذه الحركة "الإرهابية التي أقدمت على العديد من عمليات القتل داخل غزة ، وأنها لا تراعي القوانيين الدولية ولا حقوق الانسان" .

 

واضاف الموقع إن ممثلة إسرائيل ختمت بالقول " ان إسرائيل تلتزم بالقوانين الدولية ، وانها دولة ديمقراطية وتراعي حقوق الانسان ، وانها تسعى الى السلام ، ويجب العودة الفورية للمفاوضات المباشرة دون اية شروط مسبقة " حسب قولها.

انشر عبر