شريط الأخبار

تعامل مع 35 ألف حالة .. انتهاء مهام طاقم المشفى الأردني "غزة 6"

09:22 - 26 حزيران / فبراير 2010

تعامل مع 35 ألف حالة .. انتهاء مهام طاقم المشفى الأردني "غزة 6"

فلسطين اليوم- غزة

نظم طاقم المستشفى الميداني الأردني بغزة "غزة 6" الجمعة حفل وداع بمناسبة انتهاء فترة مهمته الطبية، بحضور وزير الداخلية بغزة فتحي حماد ووزير الشؤون الاجتماعية أحمد الكرد، وعضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، وممثلي قطاعات واسعة من المجتمع الفلسطيني.

ووجّه الزهار رسالة شكر وتقدير إلى الأردن ملكًا وحكومةً وشعبًا على جهودهم في إسناد ودعم الشعب الفلسطيني، وأضاف "أتقدم إلى هذا الطاقم الطبي والإداري المميز في المشفى بخالص الشكر والتقدير والدعاء إلى الله أن يجزيهم كل خير على ما قدموا لشعبنا".

وتابع متوجها إلى طواقم المستشفى "أنها رسالة شكر وامتنان لهذا الموقف النبيل الذي تفضلتم به في وقت يعاني أهلنا بقطاع غزة جراء الحصار والعدوان الإسرائيلي الهمجي"، مشيرًا إلى جهود الأردن في رعاية المسجد الأقصى المبارك وإعماره.

من جهته، قال مدير "غزة 6" د. ياسر أبو غزة: إن "هذا الصرح الطبي أقيم في السادس والعشرين من كانون الثاني من العام الماضي بتوجيهات ملكية سامية من الملك عبد الله الثاني للتخفيف من معاناة الأهل في غزة ولتوفير الدعم الطبي والنفسي لهم".

واستطرد أن "العاملين في المستشفى يصلون الليل بالنهار من أجل علاج الأهل في غزة وتقديم كل ما يلزم لهم حيث بلغ المجموع التراكمي للحالات التي تعاملت معها طواقم المستشفى منذ إقامته وحتى اليوم ما يزيد على 204 آلاف حالة من بينها قرابة 35 ألف حالة تعاملت معها طواقم "غزة 6".

وأجرت طواقم "غزة 6" منذ بدء عملها وحتى اليوم 526 عملية جراحية كبرى و277 عملية صغرى ليرتفع عدد العمليات الجراحية التي تم إجراؤها منذ إقامة المستشفى إلى 2658 عملية جراحية كبرى، و3473 صغرى.

وأوضح أبو غزة أن هذه الأرقام لا تعكس فقط بعدًا رقميًا بل من حيث نوع هذه العمليات التي كان لا يمكن إجراء الكثير منها في مستشفيات القطاع مثل جراحة الفكين وجراحات العيون والأعصاب وغيرها.

وأكمل "لقد أتم هذا الطاقم "غزة 6" مهامه وسيتم تسليم الراية إلى مجموعة جديدة من الأطباء والإداريين لتواصل تقديم الخدمة الطبية بكل تميز وكفاءة للأهل في قطاع غزة".

وتقدم بالشكر والتقدير إلى جميع المسئولين والمؤسسات ووسائل الإعلام للدعم والمساندة لطواقم المستشفى لتقوم بعملها لخدمة الأهل في القطاع على خير وجه.

 

انشر عبر