شريط الأخبار

محمد بركة يطالب بالتحقيق بنشر مقال تحريضي يُمجِّد في اغتيال المبحوح

05:51 - 26 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

بعث النائب العربي في الكنيست محمد بركة، برسالةٍ عاجلة إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين، بصفته المدعي العام الأعلى للنيابة الإسرائيلية، يطالبه فيها بان يصدر أوامره للشرطة بالتحقيق مع الكاتب رؤوفين باركو في صحيفة "إسرائيل اليوم".

وكان باركو نشر مقالاً مليئاً بالتحريض العنصري على الإسلام، والرسول الكريم، في الصحيفة ذاتها في إطار التعبير عن تأييده الشديد لجريمة اغتيال الشهيد محمود المبحوح.

وقال بركة في رسالته،:"إن باركو ينشر أفكاراً عنصرية مليئة بالتحريض على الإسلام والرسول الكريم، مما يمس بالديانة الإسلامية والرسول الكريم وبمشاعر ملايين المسلمين، إذ يحلل لنفسه أحداثاً وتاريخاً من منظوره، من أجل بث الكراهية، وحتى وصلت في نهاية المطاف إلى ما يمكن فهمه على أنه تبرير لجريمة اغتيال محمود المبحوح في دبي".

وحذَّر بركة، من أن نشر أفكار باركو وبهذا المستوى، إنما يشجع على تنامي العنصرية وكراهية الغير، وبشكل خاص في مرحلة مشحونة بهذا المستوى في منطقتنا.

وقال:" إن صحيفة "إسرائيل اليوم" التي تنسب لنفسها التنافس على حجم الانتشار في سوق الصحافة، عليها أن تكون حذرة بشكل مضاعف، فحرية التعبير تنتهي عندما تبدأ في الاعتداء على معتقدات الناس، ومعتقدات جمهور واسع، وديانة ينتمي لها مئات الآلاف من الناس في البلاد، ومئات ملايين البشر في العالم".

انشر عبر