شريط الأخبار

ليفني تصف نتنياهو بالسياسي العقيم

04:49 - 26 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

شنت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني هجوماً عنيفاً على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ونعتته بالسياسي العقيم.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن ليفني قولها في اجتماع لكادر الحزب المعارض، وذلك بمناسبة مرور عام على الانتخابات العامة التي جرت في شباط (فبراير) 2009: "إني اجهل كيف يتصرف بيبي الذي لا يكف عن محاولاته لتمزيق حزبنا، وهو رجل لا يحسن التفاوض بل عقيم سياسياً، ويدير حكومة إسرائيل بطريقة خرقاء".

وجددت ليفني رفضها لمطالب القطب البارز في "كاديما" شاؤول موفاز إجراء انتخابات مبكرة لرئاسة الحزب، علما بأن موفاز يهدد بالانشقاق في حال توفر ستة أعضاء كنيست من الحزب إلى جانبه.

وقد هاجم موفاز ليفني وأكد أن "كاديما" مر في العام الأخير بأزمة ضخمة بسبب الأخطاء المتكررة لقيادة الحزب والطريق للخروج من الأزمة هو إتباع قيادة الحزب الشفافية"، في إشارة منه لتجاهله من قبل ليفني في اتخاذ المواقف السياسية للحزب.

كما انتقد موفاز عدم وجود خطة سياسية للحزب وإقدامه على التفاوض على مصير القدس في الحكومة السابقة، مشيراً إلى أن "معظم أعضاء كديما يعارضون تقسيم القدس وأن الحفاظ على الميزانية العامة للدولة ينبغي أن يكون على سلم أولويات الحزب".

وسائل الإعلام الإسرائيلية بينت أن مستشار نتنياهو السياسي شالوم شلومو، أجرى خلال الأسبوع الأخير سلسلة لقاءات مع أعضاء كنيست من حزب "كاديما" وأحزاب أخرى من المعارضة، في مسعى منه لإقناع 7 أعضاء من "كاديما"، وهو العدد الذي يحدده القانون للانشقاق أي ثلث الكتلة البرلمانية، لكي ينشقوا عن الحزب.

انشر عبر