شريط الأخبار

أشكنازي: نجري تدريبات نطبق فيها عِبَر حربي لبنان وغزة

03:48 - 26 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أنهى الجيش الإسرائيلي أمس تدريباً واسعاً لقيادات هيئة الاركان العامة جرى خلاله التحقق من جهوزية القيادات والأذرع والشعب العسكرية للقوات النظامية وقوات الاحتياط وحاكى التدريب سيناريوهات عسكرية مختلفة وشارك فيه عدد كبير من جنود وضباط الاحتياط.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي في بيان: "في إطار التدريب تم اختبار أساليب قتالية وأنظمة تعاون بين قوات البر والجو والبحر واختبار قدرات القيادات العسكرية وفقا لمخططات مختلفة".

وتم خلال التدريب "اختبار أسلوب إدارة القتال في الحلبات المختلفة بصورة موازية بدعم من الوحدات اللوجستية والاستخباراتية والإعلامية والاعتناء بالجبهة الداخلية وإجراء حوار متواصل مع القيادة السياسية، إضافة إلى تطبيق عِبَر من تدريبات عسكرية سابقة وحرب لبنان الثانية والحرب على غزة".

وأجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي في إطار التدريب ومن خلال غرفة القيادة العليا، تقويماً للوضع بشكل متواصل، وزار مواقع تدريب الشُعب العسكرية على أنواعها. كما شاهد التدريب وزير الجيش أيهود باراك وأعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، واستمعوا إلى تقارير حول سيره وتقويم الوضع.

وقال أشكنازي: "التدريبات العسكرية هي المسارات التنفيذية المركزية للجيش الإسرائيلي لتحسين جهوزيته"، موضحاً "أنه تدريب القيادات السادس الذي نجريه منذ حرب لبنان الثانية. هذه التدريبات تمكننا من الاستعداد للخطط والسيناريوهات المحتملة وتحسين جهوزيتنا من أجل تطبيق عِبَر حرب لبنان الثانية والرصاص المسكوب".

وأشار الناطق العسكري أن "تولي اللواء غرشون هكوهين قيادة هذا التدريب الذي حدد موعده مسبقاً ووفقاً لخطة التدريبات السنوية". وأضاف: "الجيش الإسرائيلي يجري نشاطاً تدريبياً وتأهيلاً للقوات في شكل متواصل في جميع الوحدات والجبهات وبكافة المستويات العسكرية".

انشر عبر