شريط الأخبار

أساليب المبحوح التي استخدمها للحفاظ على أمنه

01:40 - 26 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم – رويترز

قال صديق حميم لمحمود المبحوح طلب عدم الكشف عن اسمه أمس - الخميس - ان المبحوح الذي اغتيل في دبي لجأ إلى الأسلوب ذاته الذي استخدمه قاتلوه حيث استخدم العديد من جوازات السفر المزيفة ووسائل التنكر أثناء المهام السرية التي قام بها لجلب الاسلحة لحركة حماس. وكان المبحوح يتعامل مع مسألة أمنه الشخصي بجدية فائقة.

 

ونسبت وكالة رويتر الى صديق المبحوح الحميم الذي يقيم في قطاع غزة وعاش مع المبحوح لمدة عامين في المنفى قوله: "اعتاد المبحوح أن يرتدي عدسات لاصقة ويصبغ شعره أثناء سفره لبلدان أوروبية. وأجرى في الاونة الاخيرة جراحة لتغيير شكل أنفه."

 

وتابع قائلاً: «إن المبحوح لم يعش قط حياة عادية. كان نزّاعاً إلى الشك وحريصاً ولا يبلغ أحداً قط حتى زوجته بخططه المستقبلية أو الفورية»، وقال "كان لديه الكثير من جوازات السفر بجنسيات مختلفة.. جميعها عربية." وقد استخدم جوازات سفر عربية لدخول دول أوروبية؛ لأنها أقل إثارة للريبة. كما كان دائم السفر ويحجز التذاكر بنفسه من وكالات السفر أو من خلال «الإنترنت»، لكنه لم يزر إيران في السنوات الثلاث الماضية.

 

وأضاف "كان المبحوح يزود حركة حماس بالاموال والاسلحة."

 

ولم تعلق شرطة دبي رسميا بشأن جواز السفر الذي استخدمه المبحوح لدخول الامارة. وقال شقيق للمبحوح ان القيادي في حماس وصل الى دبي بجواز سفر فلسطيني يحمل اسم حسن كلقب لعائلته. 

انشر عبر