شريط الأخبار

خلفان: نسعى إلى تشكيل فريق دولي يطارد قتلة المبحوح

10:16 - 26 كانون أول / فبراير 2010


  فلسطين اليوم-البيان الإماراتية

 كشف الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، انه سيبدأ العمل وشيكا لتشكيل فريق أمن دولي لمطاردة الـ 26 المتهمين باغتيال القيادي في حركة «حماس» محمود المبحوح، مرجحا أن تضع الشرطة الدولية «الانتربول» الـ 15 الجدد منهم في قائمة المطلوبين الأسبوع المقبل، وكشف عن أن فرقا من شرطة دبي سافرت إلى بعض الدول الأوروبية المعنية، خلال التحقيقات التي أفضت إلى كشف القتلة.

 

وقال الفريق ضاحي خلفان لـ«البيان» إنه سيعمل من خلال القنوات الدبلوماسية الأوروبية والاسترالية، وربما الأميركية، على تشكيل فريق عمل أمني إماراتي دولي يضم سبع دول على الأقل، لمطاردة عصابة اغتيال المبحوح، في ضوء نتائج التحقيقات التي توصلت إليها شرطة دبي، اعتبارا من بعد غد الأحد. ووجه القائد العام لشرطة دبي رسالة إلى جهاز «الموساد» تتلخص في كلمتين «الباروكة لا تنفع» على وزن المثل المعروف «الجريمة لا تنفع»، ويقصد بهما أنه لا جدوى من التخفي والتنكر وانتحال الشخصيات. ونفى ما تردد عن أن بعض منفذي عملية الاغتيال كانوا يحملون جوازات سفر دبلوماسية. ولاحظ الفريق ضاحي أن رد فعل الحكومة الاسترالية يعكس تشددا تجاه استخدام جوازات سفرها، مشيدا بهذا التوجه الذي تبدى في تصريحات مسؤوليها.

 

وكانت وزارة الخارجية الاسترالية استدعت أمس السفير الإسرائيلي يوفال روتيم، وسلمته ما وصف ب«التحذير القوي»، بعد استخدام المشتبه بهم ثلاثة جوازات سفر استرالية، وقال رئيس الوزراء الاسترالي كيفن راد، إن بلاده «لن تبقى صامتة بهذا الشأن».

  

وقال وزير الخارجية الأسترالي ستيفن سميث للصحافيين «أوضحت للسفير الإسرائيلي إنه إذا استنتجنا من التحقيقات بأن إساءة استخدام الجوازات الأسترالية تمت برعاية أو موافقة مسؤولين إسرائيليين، فإن استراليا لن تعتبر ذلك عملا يقوم به صديق».

 

 

انشر عبر