شريط الأخبار

أبو سمهدانة يندد بمنع حماس دخول وفد الثوري لغزة

04:39 - 25 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم: غزة

ندد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الوزير الدكتور عبد الله أبو سمهدانة رفض حماس السماح لوفد المجلس الثوري بالقدوم إلى غزة .

وتساءل أبو سمهدانة في تصريح صحفي في أعقاب منع حماس لوفد المجلس الثوري لحركة فتح والذي كان من المقرر أن يصل إلى قطاع غزة اليوم الخميس, قائلاً في أي قانون يمنع أبناء الوطن من العودة إلى وطنهم في حين يدخل ويخرج إليه الأجانب متى شاءوا, مؤكداً في الوقت ذاته أن لا احد يملك مصادرة هذا الحق المكفول لكل الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم وقتما أرادوا, ولن تستطيع أي شريعة مهما كانت النيل من هذا الحق  .

وتابع أبو سمهدانة غزة ليست حكراً لأحد, وهي وطن لكل الفلسطينيين وفي مقدمتهم قادة وكوادر حركة فتح ولا يحق لأي كان أن ينتزع هذا الحق منهم .

واشار أبو سمهدانة انه في الوقت الذي تفتح فيه السلطة الفلسطينية الباب لحركة حماس لممارسة أنشطتها السياسية في الضفة الغربية كما يحلو لها تقدم هي على مزيد من الخطوات التي اقل ما يمكن وصفها بأنها تسهم في توتير الأجواء وتعيق أي إمكانية للتوصل إلى اتفاق المصالحة الذي تحث حركة فتح الخطى لانجازه لإنهاء الانقسام والتخفيف من حجم المعاناة التي باتت تثقل كاهل المواطن الفلسطيني .

واختتم أبو سمهدانة تصريحه بالقول هل هذه أجواء المصالحة التي تتحدث عنها حركة حماس التي ترفض التوقيع على ورقة المصالحة باعتبارها السبيل الوحيد لتحقيق الوفاق الذي تصر حماس على تسميمه من خلال إجراءاتها ضد حركة فتح كما حدث من خلال منع أعضاء المجلس الثوري من الدخول إلى غزة .

 

انشر عبر