شريط الأخبار

أبو زهري ينفي منع حكومة غزة زيارة وفد فتح لغزة

02:59 - 25 آب / فبراير 2010

أبو زهري ينفي منع حكومة غزة زيارة وفد فتح لغزة

فلسطين اليوم: غزة

نفى الدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم حركة "حماس" أن تكون حكومة غزة قد قررت منع وفد المجلس الثوري لحركة "فتح" من زيارة غزة، وأكد أنها أرجأته لأسباب فنية.

 

وأكد أبو زهري، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن غزة مفتوحة أمام كل الفلسطينيين، موضحًا أن إرجاء زيارة وفد حركة "فتح" إلى قطاع غزة يعود إلى إجراءات فنية متعلقة بالحكومة الفلسطينية في غزة.

 

وقال: "مع تأكيدنا أن غزة مفتوحة للجميع فإن الأهم من الزيارات هو الإجراءات على الأرض؛ لأنه -بكل أسف- حركة "فتح" لا تبدي أية جدية تجاه المصالحة، وهذا واضح من استمرار حملات الاعتقال التي شملت عددًا من قيادات "حماس" في الضفة الغربية".

 

وشدد على أن "المصالحة ليست توقيعًا على الورق ولا زيارة، وإنما هي إجراءات عملية تبنى على حسن النوايا.. وحكومة غزة مؤخرًا رحَّبت بزيارة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل شعث، وتعاملت معه بكل حفاوة، وأطلقت سراح 20 من المنتمين إلى حركة "فتح" على الرغم من أنهم كانوا محكوما عليهم لأسباب جنائية لا سياسية"، مضيفا أنه "على الرغم من كل ذلك فإن حركة "فتح" لم تُواجَه مقابل هذه الإجراءات الإيجابية إلا بمزيد من الاعتقالات وحملات التشويه الإعلامي؛ ولذلك حركة "فتح" مطالَبة بإعادة تقييم موقفها واتخاذ خطوات عملية لإثبات حسن النوايا".

انشر عبر