شريط الأخبار

التربية والتعليم وشؤون المرأة تخرجان دورة إرشادية تربوية

02:09 - 25 حزيران / فبراير 2010

التربية والتعليم وشؤون المرأة تخرجان دورة إرشادية تربوية

فلسطين اليوم- غزة

خرجت وزارة التربية والتعليم العالي بحكومة غزة، بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة 34 مرشدة تربوية شاركن في دورة تدريبية لمدة شهرين بعنوان "إعداد كادر في الترابط الأسري" ضمن أنشطة وفعاليات ائتلاف المرأة ووزعت شهادات للمشاركات بالدورة.

 

وأكد د. زياد ثابت الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم العالي أن الدورة جاءت بمبادرة من ائتلاف المرأة كباكورة لأعمال مستقبلية تصب في اتجاه زيادة الوعي لموضوعات متعددة الفئة تم اختيارها بعناية لتوعية فئات مستهدفة.

 

وأضاف الوكيل المساعد أن هذا العام يضم مشروعات تطويرية متعددة تهدف لخدمة الطلبة ، ولتكون فرص مشاركة مستمرة بين وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة شؤون المرأة لتشكيل ائتلاف من أجل التنمية البشرية الحيوية التي تخدم المجتمع.

 

وأوضح د.ثابت أن توجه وزارته إلى التعاون مع المؤسسات المختلفة سواء الحكومية أو غير الحكومية يهدف إلى زيادة كفاءة الكوادر البشرية وتنميتها، مشيراً أن وزارته لديها برامج لزيادة تنمية آلاف المعلمين والمرشدين عن طريق دورات تدريبية على مدار سنة كاملة في موضوعات متنوعة غير اعتيادية يتم انتقائها بعناية وفق أهداف واستراتيجيات.

 

من جانبها أوضحت م.منى سكيك مديرة المشاريع بوزارة التربية والتعليم العالي أن دورة المرشدات التربويات بداية لأعمال متواصلة لتوعية المرأة مؤكدة أن المحاضرين الذين أعطوا الدورة على درجات علمية عالية تم انتقاؤهم بعناية لتتم الفائدة المنشودة.

 

وفي كلمتها أكدت رحاب شبير وكيل وزارة شؤون المرأة أن دورة إعداد كوادر أسرية جاءت لنرتقي بالأسرة الفلسطينية لتصبح أسر متماسكة ومترابطة ومنتجة اقتصادياًَ تستغل الجوانب المحيطة ولا تعتمد على المساعدات ، مشيرة أن الشعب الفلسطيني مبدع بدليل تجاوزه لتأثيرات الحصار وتحمله ضخامة المسئولية  الملقاة على عاتقه كونه وصل لمرحلة يحتذي بها الآخرين.

 

وأضافت وكيل وزارة شؤون المرأة أن كل مرشدة كادر في محيطها ولديها إمكانيات قليلة بقدرات كبيرة يجب استغلالها للوصول إلى الأفضل.

 

من الجدير ذكره أن وزارة التربية والتعليم العالي تعاونت مع وزارة شؤون المرأة في عقد دورات ومحاضرات عديدة منها دورات في التعامل مع الطالبات في فترة المراهقة وفي الصحة والأسرة وإدارة الحوار ، وحقوق الأبناء والآباء والأمهات ، وتم تنفيذ 5 محاضرات بمواضيع تتعلق بالترابط الأسري للطالبات و المعلمات وللأمهات والمرشدات .

 

 

 

انشر عبر