شريط الأخبار

راضي يكشف عبر "فلسطين اليوم" مصير من تبقى من المعلمين المساندين

01:13 - 25 تشرين ثاني / فبراير 2010


راضي يكشف عبر "فلسطين اليوم" مصير من تبقى من المعلمين المساندين

فلسطين اليوم-غزة

أكد خالد راضي الناطق باسم وزارة التربية والتعليم بحكومة غزة اليوم الخميس، أن ديوان الموظفين سيكمل خلال الأيام القليلة القادمة إجراءات تثبيت الدفعة الثانية من المعلمين المساندين على أن تبدأ إجراءات الدفعة الثالثة خلال الأيام القادمة مباشرةً .

 

وقال راضي خلال تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم":"إن هناك فرق بين المعلمين المساندين تحت بند التعيين أو "المثبتين"، ومعلمي "العقود الخاصة", مشيراً إلى أن المعلمين المثبتين تم اختيارهم بعد إثبات كفاءتهم واختيارهم وفق إحتياجات الوزارة والمدريات .

 

أما عن المعلمين تحت بند " العقود الخاصة"، أوضح راضي أنه سيتم التعامل معهم حتى انتهاء التاريخ المحدد لهم في العقد, مشيراً إلى أنه سيتم اختيار عدد منهم وتثبيتهم وقف إحتياجات الوزارة والمدريات.

 

الدورات

وبخصوص الدورات التي تعطى للمعلمين المساندين سواء كانوا مثبتين أو أصحاب عقود خاصة, بين راضي أن الدورات مهمة لتأهيل المعلمين ولخلق طواقم مهنية ذات كفاءات عالية قادرة على قيادة الطلاب إلى بر الأمان, مضيفاً أن درجة امتحان الدروات بالنسبة للمعلمين "المثبتين لن تؤثر على تثبيتهم, في حين أن المعلمين المساندين "أصحاب العقود" الخاصة ستكون درجتهم حافزا لتثبيتهم.

 

وحول إمكانية عودة مزيد من المستنكفين شدد راضي على أنه لا يمكن لأحد من المستنكفين العودة للعمل من جديد خصوصاً بعد أن سنحت لهم الفرصة في بداية العام الحالي وواصلوا في وضع الشروط والاملاءات مقابل العودة .

 

وعن تقديم طلبات التوظيف، أوضح راضي أن وزارة التربية التعليم ستعلن ككل عام عن طلبات توظيف المعلمين خلال الشهرين القادمين.

انشر عبر