شريط الأخبار

البدرى يتهم لاعبى الأهلى بالتخاذل.. ويحملهم مسؤولية التعادل مع الجيش

12:15 - 25 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم-المصري اليوم

عنّف حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، لاعبيه داخل غرفة الملابس عقب التعادل مع طلائع الجيش ٢/٢ فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس الأول ضمن الجولة التاسعة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.

واتهم البدرى لاعبيه بالتخاذل والاستهتار واللعب برعونة وفقدان الروح القتالية خلال الشوط الثانى من اللقاء، وهو ما أدى للتعادل بعد أن كان الفريق متقدماً بهدفين للاشىء، وخسارة نقطتين جديدتين فى سباقه للاحتفاظ بدرع الدورى، مشيراً إلى أن التخاذل منح الفرصة للمنافسين للتطلع للقمة بعد أن تقلص الفارق.

وسيطرت على «البدرى» حالة من الغضب الشديد بسبب الأخطاء الكثيرة التى وقع فيها اللاعبون، واستمر فى تعنيفهم داخل الأتوبيس الذى نقلهم عقب نهاية المباراة، وقال البدرى: «سيطرت على اللاعبين حالة من الاسترخاء بعد تسجيل هدفين، حيث شعروا بالثقة واطمأنوا للنتيجة مما كان له مردود سلبى عليهم أسفر عن تعادل فى مباراة تسيدنا أغلب فتراتها، ولم يلتزم اللاعبون بتحذيرى لهم بين الشوطين بضرورة اللعب بنفس طريقة الشوط الأول والضغط على الخصم ومحاولة تسجيل أهداف أخرى والتأمين الدفاعى الجيد للتصدى للضغط الهجومى المتوقع للطلائع لتعديل النتيجة».

وأوضح البدرى أن مستوى حكم اللقاء محمد فاروق كان جيداً إلى حد كبير باستثناء تغاضيه عن احتساب ركلة جزاء لمحمد بركات، وأضاف: «المنافسة على قمة الدورى باتت صعبة بعد تقلص الفارق مع بتروجيت لخمس نقاط ولديه مباراة مؤجلة مع الزمالك، ولكننا سنستغل فترة توقف البطولة الحالية لإعادة ترتيب أوراق الفريق وتصحيح أخطاء الفترة الماضية وعلاج بعض الأخطاء الفردية فى الرقابة الدفاعية بوسط الملعب».

وبدوره أكد علاء ميهوب، المدرب العام، أن الفريق أهدر نقطتين ثمينتين وفرّط فى فوز سهل كان فى حوزته بالتراخى وتراجع المستوى فى الشوط الثانى، ورفض ميهوب تحميل الجهاز الفنى مسؤولية الخسارة بالتغييرات التى أجراها خلال المباراة، وقال: «أداء الفريق هبط خلال الشوط الثانى بشكل واضح وغاب التركيز عن الكثير من اللاعبين وفى المقابل، ارتفع أداء الجيش»، كما رفض ميهوب تحميل مسؤولية الهدفين للاعب بعينه فى إشارة لشريف إكرامى الذى أخطأ تقدير الكرة فى هدف الطلائع الثانى، وقال: «نلعب بروح الفريق والخسارة يتحملها جميع اللاعبين وهناك أخطاء لعدة لاعبين وليس للاعب بعينه».

 

وأضاف ميهوب: «تم تغيير سيد معوض بعد شكواه من شد فى العضلة، وفضلنا الدفع بأبوتريكة لتجهيزه للمباريات المقبلة ولم نضع فى حساباتنا أن الجيش سيعود للمباراة ويحرز هدف التعادل خاصة أننا كنا مسيطرين وأضعنا عدة أهداف». وفى شأن آخر، يطير حسام البدرى اليوم إلى السعودية لأداء العمرة، ومنها إلي كندا لزيارة أسرته، على أن يعود يوم ٢٨ فبراير.

 

 

انشر عبر