شريط الأخبار

وزير خارجية ايرلندا في غزة اليوم

10:53 - 25 تموز / فبراير 2010

 

 

وزير خارجية ايرلندا في غزة اليوم

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت هيئة المعابر والحدود بغزة اليوم الخميس، عن وصول وفد ايرلندي برئاسة وزير الخارجية الايرلندي  مايكل مارتن قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقالت هيئة المعابر والحدود في بيان لها:"إن الوفد الايرلندي برئاسة وزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن دخل القطاع عبر معبر رفح  ظهر اليوم وكان في استقبالهما مكتب الأمم المتحدة بغزة والوفد مكون من 10 أشخاص"

وأكد وزير الخارجية الايرلندي في حديث مقتضب أن زيارته لغزة هي الأولى من نوعها إلى قطاع غزة و عبر معبر رفح وأنه كان يريد زيارة غزة لمشاهدة ما يحدث هناك بنفسه.

واتهم وزير الخارجية الأيرلندي مايكل مارتن في وقت سابق الأحد "إسرائيل" بمنعه من دخول قطاع غزة من معبر "بيت حانون منوها إن "إسرائيل لم تقدم سبباً وجيهاً لرفض دخوله إلى القطاع".

وطالب بوقف الاستيطان والبناء اليهودي في القدس والضفة الغربية، وإنهاء سياسة الإخلاء والطرد والهدم القسري بحق المواطنين الفلسطينيين.

ومن المعروف ان  الوزير الأيرلندي من رافضي  الحصار الإسرائيلي الخانق على قطاع غزة  وله دعوات بإعادة النظر في الأساليب المتبعة للضغط من أجل تحقيق التسوية السياسية المبنية على حل الدولتين.

يذكر، أن هذه الزيارة ستكون عبر وكالة مكتب الأمم المتحدة بغزة وأنها ستشمل عدد من البرامج وعدة زيارات للمستشفيات والمدارس والمناطق المتضررة للاطلاع عن كثب على أوضاع ومعاناة الشعب الفلسطيني.

انشر عبر