شريط الأخبار

التجمع الإعلامي: افتتاح إذاعة للمستوطنين يتطلب دعم الإذاعات المحلية

09:28 - 25 تموز / فبراير 2010

التجمع الإعلامي: افتتاح إذاعة للمستوطنين يتطلب دعم الإذاعات المحلية

فلسطين اليوم- غزة

طالب التجمع الإعلامي الفلسطيني اليوم الخميس، بدعم المحطات الإذاعية في غزة والضفة الغربية وتطوير العاملين فيها وتوفير الأجواء المناسبة لها كي يقوموا بدورهم على أكمل وجه.

 

وأضاف التجمع الإعلامي، أن ما يقوم به الإعلام الإسرائيلي من هجمة شرسة تستهدف النيل من المؤسسات والشخصيات الفلسطينية وصمود أبناء شعبنا تستوجب من الإعلاميين وكافة المحطات الإذاعية والتلفزيونية أن تعمل وفق خطة إعلامية وطنية لا أن تبقى تعمل وفق ردات الفعل لأنه من الواضح أن هناك تساوقاً واضحاً بين ما يبثه الإعلام الإسرائيلي وبين ما تنفذه آلة الحرب الإسرائيلية فكلاهما يستهدف الإنسان الفلسطيني .

 

جاءت مطالبة التجمع الإعلامي، بعد إعلان دولة الاحتلال عن إطلاق إذاعة للمستوطنين، في وقت تمعن في جرائمها بشكل يومي في المدن والمخيمات الفلسطينية، فتصادر المقدسات وتبني المستوطنات وتقيم الجدران العازلة وتدعم إرهاب المستوطنين في الشيخ جراح وتقتل الأطفال والنساء وتهدم المنازل.

 

وأكد التجمع، على ضرورة الاهتمام بالمؤسسة الفلسطينية بالإذاعات الفلسطينية المحلية التي تقوم بدور وطني وإعلامي كبير سواء أكان في الضفة الغربية أو قطاع غزة، مطالباً الحكومة الفلسطينية وبالتحديد وزارة الإعلام بدعم أكبر للإذاعات الفلسطينية في هذه المرحلة.

 

وأشار التجمع، إلى أنه في الوقت الذي تلاحق فيه قوات الاحتلال الصحفيين والإعلاميين وتلاحق مؤسساتهم وتصادر الأجهزة والمعدات يكون لزاماً على الجهات المختصة عدم التضييق على المحطات الإذاعية بمزيد من الرسوم و الإجراءات المعقدة على أمل أن تواصل واجبها المهني والإعلامي في توعية الجماهير الفلسطينية بحقوقهم الثابتة، وتلاحق جرائم الاحتلال اليومية وتبرز الرواية الفلسطينية تعززها لكي لا نكون فريسة للإعلام الإسرائيلي الذي توجهه المؤسسة الأمنية العسكرية .

 

وشدد، على أن الحرب الإعلامية الذي يمارسها الإعلام الإسرائيلي بشكل مبرمج ومدروس تستوجب من المؤسسة الفلسطينية الرسمية دعم الإعلاميين والصحفيين كي يكونوا سندا لشعبهم وقضيتهم في التصدي لكل محاولات التشويه التي يمارسها الإعلامي الإسرائيلي.

 

انشر عبر