شريط الأخبار

غزة: آلاف الفلسطينيين يخرجون نصرة للمسجدين الإبراهيمي وبلال بن رباح

10:14 - 24 تموز / فبراير 2010

غزة: آلاف الفلسطينيين يخرجون نصرة للمسجدين الإبراهيمي وبلال بن رباح

فلسطين اليوم- غزة

شارك الآلاف من الفلسطينيين، مساء اليوم الأربعاء (24/2)، في مسيرة حاشدة انطلقت في مدينة غزة تنديدا بضم الحرم الإبراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم لقائمة التراث الإسرائيلية.

 

جاء ذك بدعوة من حركة  "حماس" حيث انطلقت المسيرة من كافة مساجد مدينة غزة وتجمعت في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني غرب المدينة.

 

وحذر القيادي في حركة "حماس" يوسف فرحات في كلمة له أمام الحشود من أن يكون هذا الإجراء الإسرائيلي بحق المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال هي بداية لاعتداء كبير ضد المسجد الأقصى المبارك.

 

وقال: "إن حركة حماس تعاني تقييداً في الضفة الغربية ولكن السكوت لن يطول وأن هذا السكوت هو الذي يسبق العاصفة وأن الرد على الاعتداءات الإسرائيلية قادم".

 

ودعا فرحات أهالي الضفة الغربية للانتفاض مجدداً دفاعًا عن المقدسات الإسلامية، موجهاً رسالة إلى السلطة الفلسطينية بضرورة الإفراج عن "المعتقلين من أنصار الحركة".  واعتبر القيادي في "حماس" القرار الإسرائيلي بأنه جس نبض للشارع العربي والإسلامي.

 

وطالب فرحات القمة العربية المزمع عقدها نهاية آذار (مارس) القادم بالرد على القرار الإسرائيلي، داعياً الدول العربية التي تقيم علاقات مع الدولة العبرية إلى قطعها رداً على هذا القرار.

انشر عبر