شريط الأخبار

جورج غالاوي: قافلة بحرية لغزة في حزيران القادم

07:59 - 24 كانون أول / فبراير 2010


فلسطين اليوم-وكالات

قال النائب البريطاني جورج غالاوي أن مؤسسة "تحيا فلسطين" تستعد الآن لتسيير قافلة بحرية لكسر الحصار بالتعاون مع عدد من المؤسسات من مختلف أنحاء العالم، كما تقوم بتأسيس مدرسة صيفية للمتضامنين الدوليين ولكل النشطاء العاملين لنصرة القضية الفلسطينية، معلنا أنها ستبدأ في شهر يوليو القادم في لبنان.

 

جاء ذلك خلال تنظيم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وكل من الرابطة الإسلامية ومنتدى الوحدة الإسلامي وبدعم من مؤسسات بريطانية مختلفة حفلا لتكريم قافلة شريان الحياة التي دخلت قطاع غزة الشهر الماضي وذلك في قاعة كونوي بالعاصمة لندن ، الذي حضره المئات على رأسهم النائب جورج غالاوي وأعضاء القافلة.

 

وقال مسؤول العلاقات والإعلام في المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زاهر بيراوي أن هذا الاحتفال جاء "تقديرا من الجاليات العربية والإسلامية في بريطانيا للنجاح الكبير الذي حققته القافلة في إيصال الدعم المادي والمعنوي لأهل غزة الصامدين وللجهد المتميز الذي قامت به قيادة القافلة لكسر الحصار ولإبقاء قضية فلسطين حية في عقول وقلوب الملايين في أنحاء العالم".

 

جدير بالذكر أن القافلة التي دخلت غزة الشهر الماضي هي الثالثة التي تنظمها منظمة تحيا فلسطين التي أسسها جورج غالاوي بعد انتهاء الحرب الأخيرة على غزة، وتمكنت من إدخال مئات الحافلات المليئة بالمساعدات الطبية والإنسانية.

انشر عبر