شريط الأخبار

التغيير والإصلاح تدعو البرلمان العربي الانتقالي لزيارة غزة وكسر الحصار

02:29 - 24 تشرين أول / فبراير 2010

التغيير والإصلاح تدعو البرلمان العربي الانتقالي لزيارة غزة وكسر الحصار

فلسطين اليوم- غزة

دعت كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني رئيس وأعضاء البرلمان العربي الانتقالي لزيارة قريبة إلى قطاع غزة وكسر الحصار المفروض عليها منذ أكثر من ثلاث سنوات وتحمل مسؤولياتهم في الدفاع عن المقدسات الإسلامية.

جاءت الدعوة خلال اتصال أجراه النائب مشير المصري رئيس هيئة العلاقات الخارجية في كتلة التغيير والاصلاح مع النائب د.هدى عامر رئيس البرلمان العربي الانتقالي أطلعها خلال الاتصال على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية ، موجها دعوة رسمية لرئيس وأعضاء البرلمان العربي الانتقالي بتنظيم زيارة إلى قطاع غزة والاطلاع على صورة الأوضاع وكسر الحصار عن غزة .

وقدم النائب المصري شرحاً مفصلاً عن واقع الحصار في قطاع غزة وتداعياته المؤلمة ،مطالبا المجتمع العربي بتحمل مسئولياته والعمل الجاد على إنهاءه ، كما وضعها في صورة ما تتعرض له المقدسات الإسلامية من انتهاكات صهيونية والتي كان آخرها قرار الاحتلال الصهيوني بضم المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال في الخليل للتراث اليهودي  الأمر الذي يشكل سرقة للمقدسات وطمس لمعالمها الإسلامية ،مطالبا بضرورة التحرك لوقف الهجمة التهويدية الممنهجة.

من جهتها عبرت د.عامر عن شكرها وتقديرها للدعوة التي وجهها النائب المصري ،مؤكدة حرص البرلمان على تحقيق الزيارة في أسرع وقت ممكن.

كما أكدت أن المجلس التنفيذي للبرلمان العربي الانتقالي سيعقد خلال اليومين القادمين وسيكون موضوع زيارة قطاع غزة على جدول أعمال البرلمان ، وشددت الدكتورة عامر أن البرلمان العربي الانتقالي سيبقى داعما ومساندا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ،وسيبذل قصارى جهده لإنهاء الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني.

انشر عبر