شريط الأخبار

التلمس:سنتوجه للقضاء للطعن في انتخابات نقابة الصحفيين

01:15 - 24 تموز / فبراير 2010

التلمس:سنتوجه للقضاء برام الله للطعن في انتخابات نقابة الصحفيين

فلسطين اليوم- غزة

أكد زكريا التلمس عضو مجلس نقابة الصحفيين انه ومجموعة من الصحفيين سيتوجهون إلى القضاء والمحاكم في مدينة رام الله للطعن في نتيجة الانتخابات التي جرت في نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وقال التلمس في تصريحات للصحفيين في غزة إن هذه الانتخابات مزيفة ومزورة وميزت أبناء الوطن الواحد من جهات مختلفة للأسف ".

وكشف التلمس " إن صحفيين في قطاع غزة والضفة الغربية يعملون هذه الأيام على وضع عريضة وقع عليها العشرات حتى الآن تشكك في انتخابات النقابة وتدعو إلى إعادة دراسة العضوية قبل الدعوة لانتخابات عامة .

وقال " إن الكثيرين ممن أعلن عنهم كفائزين في انتخابات النقابة ليسوا أعضاء فيها أصلا كما إن من بينهم مسئولين كبار في الفصائل السياسية الفلسطينية " دفعهم ضغط العمل في فصائلهم المناضلة للتفرغ إلى العمل النقابي " وهم لا يعملون صحفيون ولا علاقة لهم بالنقابة.

وأوضح " إن شعورا بالمرارة يسيطر على قطاع واسع من الصحفيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب التدخل المرفوض لبعض الجهات السياسية في انتخابات النقابة وهو الامر الذي واجه انتقادات عربية ومحلية .

وقال " انه ابلغ من جهات عدة ان تقاريرا وصلت الى اتحاد الصحفيين العرب وبعض نقابات الصحفيين العرب بشأن ما جرى في انتخابات نقابة الصحفيين حيث ينتظر ان يعلن هؤلاء عن مواقفهم بشأن ما جرى .

وتوقع التلمس ان تصدر هذه الجهات مواقف من شأنها الدفع باتجاه اجراء انتخابات نزيهة وقانونية يفخر بها الجميع وتبعد هوى السياسيين عنها

 

 

انشر عبر