شريط الأخبار

هاني رمزي: شحاتة لم يمنع اللاعب المسيحي من الانضمام للمنتخب

06:53 - 23 تموز / فبراير 2010

هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأولمبي واحد نجوم مونديال 1990 وأشهر لاعب مسيحي ارتدى قميص المنتخب المصري تحدث لموقع سوبر بالصوت والصورة في معرض الفيديو عن الكثير من القضايا التي اثارت الكثير من الجدل في الفترة الأخيرة عن العلاقة بين الأديان .

 

قال هاني رمزي في بداية حديثة :" هناك خط في حياتي أنا ماشي عليه هو أن مصر لكل المصريين بغض النظر مسيحي أو مسلم إحنا كلنا أخوة حتى السؤال مش مطروح لكن هناك بعض الأقلام الخارجية وهناك أياد خارجية تلعب من فترة لأخرى، ورأينا كيف تم تحوير تصريح الكابتن حسن شحاتة وقالوا انه يختار اللاعبين المسلمين فقط لمنتخب مصر وأنا أعتقد أن هذا كلام غير صحيح وإذا وجد لاعب مسيحي مميز في الدوري المصري اعتقد أنه سيكون موجود في منتخب مصر .

 

وعن رأيه في تسمية منتخب مصر بالساجدين أضاف قائلا :" ليس هناك أي اعتراض بالعكس منتخب الساجدين اسم مميز جدا لمنتخب مصر وأنا فعلا قلت لو كنت موجودا معهم كنت سجدت مثلهم لان السجود موجود عندنا في المسيحية وهو نوع من أنواع الشكر لربنا للنعمة التي أعطاها لنا، واللاعب يشكر ربه على نعمة إحرازه الأهداف لان اللاعب هو فرحة الشعب وحصل ذلك في 2006 و 2008 و 2010 فأعتقد انه ليس هناك أي مشكلة في هذا الاسم لأننا متماسكون جدا من هذه الناحية ولا أعتقد أن الأيادي التي تلعب في الخفاء ستنال منا كشعب واحد .

 

وعن منتخب مصر الأولمبي والوجوه الجديدة التي ينوي ضمها من أوروبا قال هاني رمزي :"منذ أن توليت المسؤولية وفتحت خطا ساخنا مع أي شخص مصري له ابن ويشارك في أي ناد أوروبي سواء درجة أولى أو ثانية لكي يرسل لنا السيرة الذاتية لابنه ونحن نتابعه في هذا النادي ونسأل عنه ونعرف مستواه من هذه الأندية، وأنا بصفة شخصية سأسافر إلي ايطاليا لمقابلة ستيفان شعراوي لأنه يسير بخطى متميزة مع نادي جنوه وهو حتى الآن لم يلعب لمنتخب ايطاليا، سأقابله هو ووالده وأرى مدي طموحاته وأحاول بإذن الله إقناعه بالانضمام للمنتخب المصري لأنه سيكون إضافة للمنتخب الاوليمبي.

 

هناك أيضا لاعبان في النمسا وأخر في الدانمارك ولاعبان في نادي ليرس البلجيكي وحسام حسن في تركيا ... كل هؤلاء اللاعبين سيكونون إضافة للمنتخب الاوليمبي.

 

ويقول هاني رمزي عن الظهور الرسمي الأول لمنتخب مصر الأولمبي أمام منتخب فلسطين :"مباراة منتخب فلسطين في ذكري يوم الأرض ستكون الظهور الرسمي والدولي للمنتخب الاولمبي وسوف نشارك الإخوة الفلسطينيين في يوم مميز جدا بالنسبة لهم ومن خلال الكرة التي أصبحت تدخل الفرحة على الشعب وسيكون يوما جميلا يجتمع فيه المسؤولون الرياضيون والرسميون وإن شاء الله يكون ظهورا مميزا للمنتخب الاوليمبي.

 

موقع سوبر

 

انشر عبر