شريط الأخبار

الاتحاد العام للمرأة يعقد اجتماعا لاستعراض فعاليات يوم المرأة العالمي

05:38 - 23 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم: غزة

عقد أمس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية اجتماعا بحضور ممثلين عن المؤسسات النسوية وبحضور عضوات الأمانة العامة في الاتحاد العام للمرأة  وذلك لاستعراض الأنشطة التي ستنفذها المؤسسات خلال شهر آذار الذي يجمع  العديد من المناسبات الخاصة بالمرأة وذلك في مقر الاتحاد في غزة .

 

وقال منسق الأمانة العامة للاتحاد في قطاع غزة آمال حمد أن الهدف من الاجتماع هو الاطلاع على  أجندات  أنشطة وفعاليات المؤسسات في يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام بهدف توحيد الجهد والتنسيق بما يكفل المشاركة في جميع النشاطات والفعاليات من قبل الجميع لتفادي الازدواجية وتحقيق التكامل .

 

وأوضحت حمد أن الاتحاد سينظم فعالية جماهيرية مركزية  في الثالث من آذار  تنطلق من المجلس التشريعي إلى مقر الاتحاد العام للمرأة التي تم اغلاقة من قبل حكومة حماس في غزة  تحمل شعار نعم للوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام ، والحفاظ على المكتسبات التي حققتها المؤسسات النسوية لصالح المرأة الفلسطينية ورفع شعار لا لتقل النساء تحت ادعاء " الدفاع عن الشرف " خاصة في ظل ازدياد حالات القتل في غزة والضفة .

 

وأشارت حمد أن الاتحاد سينظم مجموعة من الفعاليات في جميع المحافظات في الحادي والعشرين من آذار القادم والذي يحمل عدة مناسبات منها يوم الأم ويوم الكرامة ويوم الأرض ، مؤكدة أن هناك دعوة حقيقة من قبل الاتحاد والمؤسسات لدعم عملية المصالحة الوطنية واستعادة اللحمة بين شطري الوطن فضلا عن تفعيل القوانين والتشريعات التي انتهكت خلال الفترة السابقة ، والدعوة لتفعيل القوانين وسن قوانين تحمي النساء من العنف كخطوة أساسية لحماية المجتمع والأسرة وصولا للحفاظ على النسيج الاجتماعي بأسره .

 

ودعت حمد المحاكم في قطاع غزة إلى تطبيق التعديل الذي أصدر من قبل الرئيس محمود عباس فيما يخص بإلغاء العذر المخفف لمرتكب جريمة القتل ضد النساء والتعامل مع قضية القتل كجريمة عادية يجرى عليها ما يجرى على الجرائم الأخرى وفق قانون العقوبات .

 

وجرى خلال الاجتماع عرض جميع أجندات المؤسسات النسوية التي شاركت في الاجتماع فيما يتعلق ببرامجها وأنشطتها بمناسبة يوم المرأة العالمي وجرى تشكيل لجنة  من المؤسسات لمتابعة هذه النشاطات لتحقيق أكبر قدر من التكاملية والمشاركة الفاعلة من قبل الجميع .

انشر عبر