خبر بيليه ينتقد تعيين مارادونا لتدريب الأرجنتين ويطالب باعتماد خمسة حكام

الساعة 02:51 م|23 فبراير 2010

 

 

مكسيكو سيتي (رويترز) - دافع النجم البرازيلي المعتزل بيليه عن دييجو مارادونا يوم الاثنين فيما يتعلق بمواجهة الارجنتين صعوبات في الصعود لنهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا العام في جنوب افريقيا والقى باللوم على المسؤولين الذين اتخذوا قرار تعيينه كمدرب للمنتخب رغم قلة خبرته في هذا المجال.

 

وتعرض مارادونا لانتقادات كثيرة خلال مشوار تأهل الارجنتين الصعب الى نهائيات كأس العالم واقتراب الفريق من الغياب عن النهائيات للمرة الاولى منذ عام 1970.

 

وقال بيليه الفائز من قبل بكأس العالم ثلاث مرات كلاعب مع المنتخب البرازيلي "لا اعتقد ان كل الجدل الذي ثار في التصفيات كان بسبب خطأ من مارادونا بل لانه كان يخوض اول تجربة له كمدرب."

 

واضاف بيليه مشيرا لرئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم "انه خطأ السيد خوليو جروندونا واعضاء مجلس الادارة الذين قرروا تعيين مارادونا."

 

كما اعلن بيليه في مؤتمر صحفي في المكسيك انه رغم الصعوبات التي واجهها مارادونا في بناء منتخب بلاده منذ توليه المسؤولية أواخر 2008 الا ان الارجنتين والبرازيل واسبانيا هي ابرز المرشحين للفوز بكأس العالم في جنوب افريقيا التي تنطلق يوم 11 يونيو حزيران القادم.

 

وقال بيليه "في اوروبا هناك اسبانيا بطلة القارة وفي امريكا الجنوبية اعتقد ان البرازيل تملك فريقا رائعا اضافة للارجنتين التي يجب ان نشاهد كيف سيبدو فريقها. انها الفرق التي اعتادت على الفوز."

 

واكد بيليه انه لا يوجد في ذهنه حاليا أي منتخب يمكن ان يطلق عليه لقب الحصان الاسود لكن أي فريق يستطيع تحقيق مفاجأت والتقدم في منافسات البطولة بشكل غير متوقع.

 

من جهة أخرى، طالب أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، الاتحاد الدولي للعبة باعتماد خمسة حكام في نهائيات كأس العالم لتفادي الأخطاء الفاضحة، ومن بينها هدف مارادونا اليدوي في ربع نهائي مونديال 1986 أمام إنكلترا.

 

وقال بيليه في المؤتمر الصحفي في مكسيكو خلال الترويج لكأس ليبرتادوريس إنه يجب وضع حكمين إضافيين خلف خط كل مرمى، لكنه رفض فكرة استخدام الفيديو للتأكد من صحة قرارات الحكام لأنه يبطئ اللعب على حد قوله.