شريط الأخبار

القذافي لم يلتقِ عباس في زيارته الأخيرة لليبيا لأسبابٍ فنية!

04:47 - 23 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم : غزة ( قسم المتابعة)

قال السفير الفلسطيني لدى ليبيا إن "أسبابا فنية" حالت دون عقد لقاء بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والزعيم الليبي معمر القذافي خلال زيارته إلى طرابلس مطلع الأسبوع الجاري.

وأضاف السفير عاطف عودة في تصريحاتٍ صحفية: "ما حصل هو إشكاليات فنية لا أكثر ولا اقل بسبب صعوبة تنقل فخامة الرئيس (عباس) من طرابلس إلى بنغازي، والسبب الثاني لم يكن الطرف الليبي على علم بمواعيد سيادة الرئيس في فرنسا".

وأضاف "قد تكون الأسباب الفنية بالنسبة للصحافة غير مقنعة، ولكن نحن نعرف الظرف الذي دعا الأخ القائد معمر القذافي أن يتوجه إلى بنغازي وارتباط الرئيس (عباس ) في مدينة باريس حيث تم التشاور على أعلى مستوى في القيادة الليبية بشأن هذا الموضوع ".

وكان عباس توجه إلى طرابلس للقاء نظيره الليبي هذا الأسبوع بناء على طلب ليبي إلا انه غادر العاصمة متوجهاً إلى فرنسا دون لقاء القذافي.

وحول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وجود خلاف بين الموقفين الفلسطيني والليبي فيما يتعلق بتشكيل الوفد الفلسطيني الذي سيشارك في القمة العربية المقبلة المقرر أن تعقد في ليبيا قال عودة: "الوفد الفلسطيني يحدده فخامة الرئيس وهذه قمة دول وليست قمة منظمات ودعوة حماس غير واردة وقد أكد الطرف الليبي ذلك لفخامة الرئيس محمود عباس أثناء زيارته للجماهيرية الليبية."

انشر عبر